صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«فتح»: إسرائيل ستطلق «رصاصة الرحمة» على ما تبقى من استقرار بالشرق الأوسط

أحمد نزيه

الثلاثاء، 12 مايو 2020 - 06:35 م

قال حسين حمايل، المتحدث الرسمي باسم حركة فتح، إنه إذا أقدمت إسرائيل على ضم الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية ومنطقة الأغوار، فإنها تكون ساقت نفسها والمنطقة كاملة إلى دوامة من العنف لن تنتهي ببساطة، خاصة في ظل حالة الاحتقان والغليان الشعبي والرسمي الفلسطيني منذ إعلان الخطة الأمريكية للسلام.

وأردف "حمايل" قائلًا: "إسرئيل ستطلق حينها رصاصة الرحمة على ما تبقى من استقرار في منطقة الشرق الأوسط".

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت، بناء 7 آلاف مستوطنة جديدة في مستعمرة أفرات، بالإضافة إلى إطلاقه وعودًا ببناء وحدات استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، خاصةً في مدينة القدس، ضمن التوجهات الإسرائيلية، التي باتت تعرف بسياسة الضم الإسرائيلية. 

وأضاف "حمايل"، أن "ما تقوم به إسرائيل سيواجهه الشعب الفلسطيني بأجسادهم وأرواحهم ولن تمر هذه المخططات المتطرفة، وكذلك على العالم أن يتصدى لدولة الاحتلال من أجل مصلحة شعوبهم ومصالحهم في الوطن العربي والشرق الأوسط لأن الشارع العربي من خلال التقارير الإعلامية يعتبر هذه القرارات اعتداء على العرب والمسلمين والمسيحيين في العالم أجمع".

وشدد المتحدث باسم حركة فتح، على "أنه على الأنظمة  العالمية أن تقوم بالدفاع عن القانون الدولي الذي عبث به دونالد ترامب وعصابته في إدارته الحالية".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة