صفوف مرتزقة تركيا
صفوف مرتزقة تركيا


فيديو| تفاصيل حالة الفوضى والتمرد بين صفوف مرتزقة تركيا

رضا خليل

الثلاثاء، 12 مايو 2020 - 08:01 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان « تمرد في صفوف مرتزقة أردوغان في ليبيا » ويكشف فيه عن تفاصيل الفوضي والتمرد بين صفوف مرتزقة تركيا والقوات الموالية لمليشيات قوات الوفاق برئاسة فايز السراج في العاصمة الليبية طرابلس.

وأوضح "التقرير" أن هناك حالة من الفوضى والتمرّد بين صفوف المقاتلين السوريين المرتزقة التابعين لنظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ليبيا، وعدم رغبة في البقاء ومواصلة القتال مع ميليشيات حكومة الوفاق، حيث سلّم أغلب المرتزقة سلاحهم وهم بانتظار تسفيرهم إلى بلادهم ، بعد خداعهم وإرسالهم للموت والهلاك مقابل رواتب وهمية.

وأضاف "التقرير" في تسجيل صوتي مسرب كشف أحد المرتزقة السوريين، الذين نقلتهم تركيا إلى ليبيا للقتال إلى جانب قوات حكومة الوفاق، عن وجود حالة تمرد في صفوف المقاتلين السوريين بالعاصمة طرابلس، بعد خداعهم وإرسالهم للموت والهلاك مقابل رواتب وهمية، حيث أن رواتب المرتزقة في ليبيا لا تصل إلى 2000 دولار كما وعدت تركيا المرتزق السوري.
وتابع " التقرير" أن المرتزقة السوريين وزملائهم يتعرضون للقتل يوميا حيث تم وضعهم في مقرات قريبة من تمركزات الجيش الليبي وأنهم يتعرضون لقصف دقيق بالهاون على يد قوات الجيش الليبي، فضلاً أنهم يشعرون بخيبة أمل ولديهم رغبة في الخروج من ليبيا خاصة وأن هناك خسائر بشرية كبيرة وقعت بين عناصر المرتزقة السوريين لترتفع حصيلة القتلى إلى 279 مرتزقا .
وتكبّد المرتزقة السوريون في الفترة الأخيرة خسائر كبيرة في الأرواح خلال العمليات العسكرية في العاصمة طرابلس، مما عمّق من مشاعر الإحباط والخوف لديهم ولازالت تركيا تنقل المرتزقة، من الأراضي السورية إلى ليبيا، رغم أن غالبية الفصائل المسلحة لم تعد لديها رغبة في إرسال مقاتليها إلى ليبيا، في ظل الوضع الميداني هناك.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة