بوتين وبيسكوف
بوتين وبيسكوف


بعد إصابته بكورونا.. متى كان آخر لقاء بين بوتين وبيسكوف

حسن عادل

الثلاثاء، 12 مايو 2020 - 08:07 م

أعلن اليوم ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إصابته بفيروس كورونا، وأنه في مرحلة العلاج بإحدى المستشفيات الروسية.

وبمجرد الإعلان عن إصابة بيسكوف كان السؤال الأول الذي يقفز إلى أذهان البعض هو متى كانت آخر مرة التقى فيها بيسكوف بوتين؟ وهل الرئيس الروسي معرض لخطر التقاط العدوى بالفيروس التاجي.

إجابة هذا السؤال كشف عنها بيسكوف نفسه في تصريحاته لعدد من وكالات الأنباء الروسية بعدما قال إنه لم يلتقي الرئيس الروسي منذ أكثر من شهر، لافتا إلى أن بوتين يؤدي مهام عمله من داخل مقر إقامته وأن أغلب الاجتماعات التي يعقدها تكون عبر تقنية الفيديو.

وتحتل روسيا المركز الثاني في العالم في إصابات فيروس كورونا خلف الولايات المتحدة بعدد إصابات وصل إلى 232 ألف حالة بحسب الإحصائيات التي أعلنت عنها جامعة جون هوبكنز ونقلته شبكة سي إن إن.

بيسكوف ليس الأول
ولم يكن ديمتري بيسكوف هو المسؤل الروسي الأول الذي يصاب بكورونا خلال الفترة الماضية بل سبقه رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين ووزير البناء فلاديمير ياكوشيف ووزيرة الثقافة أولجا ليوبيموفا، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الآخرين والنواب في مجلس الدوما الروسي.

وحتى الآن تعدت إصابات الفيروس التاجي منذ انتشار جائحته في العالم الـ4 مليون و200 ألف إصابة، وتعدت حالات الشفاء منه مليون و400 ألف، بينما وصلت الوفيات إلى أكثر من 286 ألف إصابة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة