صورة موضوعية
صورة موضوعية


المصريون العائدون من بريطانيا يوجهون الشكر للقيادة السياسية

محمود كساب

الثلاثاء، 12 مايو 2020 - 09:56 م

وصلت طائرة مصر للطيران إلى مطار مرسى علم، مساء الأحد ١٠ مايو، وعلى متنها ٢٥٠ مصريًا قادمين من لندن، للإقامة في الحجر الصحي ١٤ يومًا، طبقا لتعليمات وزارة الصحة المصرية.

ومن جانبهم، أشاد الجميع بحسن الاستقبال بالفندق المقيمين فيه، حيث جاءت هذه الرحلة بعد انتظار طويل لهم في لندن ومحاولات وجهود كبيرة من الجالية المصرية بالتواصل مع القنصلية المصرية في لندن، مع السفير طارق يوسف القنصل العام لجمهورية مصر العربية في المملكة المتحدة، والقنصل أحمد عبد المجيد الذين قاموا بدعوة من يريد السفر بتسجيل اسمه.

وتعدت أرقام المسجلين ٤٠٠ فرد، وتم توصيل رغبتهم إلى وزارة الخارجية التي قامت بدورها وبصفتها أحد أعضاء اللجنة المشكلة المعنية بذلك الأمر، والتي تضم الهجرة والصحة والطيران، بعرض ذلك على اللجنة وصدرت الأوامر للشركة الوطنية بإحضار العالقين من بريطانيا.

وصرح مصطفى رجب مدير بيت العائلة المصرية بلندن، أنه تم توحيد جهود بيت العائلة المصرية بلندن والقنصلية المصرية والشركة الوطنية لتحقيق رغبة العالقين في العودة، وأثناء كتابة هذه السطور اليوم الثلاثاء أقلعت الرحلة الثانية والأخيرة من مطار "هيثرو" إلى مطار مرسى علم ليلحقوا بالفوج الأول.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة