صورة موضوعية
صورة موضوعية


خاص| رئيس «السكة الحديد»: ظهور أول قطار جديد بالكامل يونيو المقبل

نشوة حميدة

الثلاثاء، 12 مايو 2020 - 09:58 م

 

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن سكك حديد مصر ستشهد ظهور أول قطار جديد، مكون من جرار وعربات جديدة بالكامل، خلال شهر يونيو المقبل.

ودلل "رسلان" على ذلك، بالتأكيد على بدء شحن دفعة جديدة من الجرارات الأمريكية الجديدة "جينرال إلكتريك" أول أمس، بعدد 20 جرارًا لتصل إلى ميناء الإسكندرية أول شهر يونيو المقبل، وبذلك نكون قد استقبلنا 70 جرارًا من هذه الصفقة التي تتضمن 110 جرارات جديدة، وسيتم توزيعها على قطارات الركاب على الخطوط الرئيسية.

أما بالنسبة للعربات الجديدة، فأكد رئيس "السكة الحديد" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الهيئة استقبلت خلال شهر أبريل الماضي العربة النموذج، وهي باكورة صفقة الـ1300 عربة قطارات جديدة مع التحالف المجري الروسي "ترانسماش"، في أضخم صفقة بتاريخ السكة الحديد، وتخضع حاليًا للتجربة والتقييم الفني في مصر بعد اختبارها على السكك الحديد المجرية.

وأشار إلى أنه كان من المفترض بدء توريد أول شحنة من العربات الروسية، بعدد 30 عربة جديدة خلال شهر مايو الماضي، لكن إجراءات فيروس كورونا في روسيا عطلت التوريد، لتصل أول دفعة خلال أواخر شهر يونيو المقبل.

ولفت "رسلان"، إلى أن العربة النموذج استوفت جميع المواصفات الفنية، ووصفها قائلا: "هي عربة عادية ذات تهوية ديناميكية مصنعة من استانلس درجة أولى". 

وأوضح أنه من المقرر وصول 500 عربة عادية ذات تهوية ديناميكية، ضمن نفس الصفقة خلال الـ3 سنوات القادمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة