المهندس محمد الماوي
المهندس محمد الماوي


فيديو| اقتصادي: تطبيق قانون البنوك سيحدث مرونة في الاستثمار

حسين دسوقي

الثلاثاء، 12 مايو 2020 - 10:13 م

قال المهندس محمد الماوي، الخبير الاقتصادي، إننا تقدمنا في وقت سابق بمقترح لمجلس النواب بالسماح للأجانب بالتملك في بعض البنوك المصرية القوية التي تستطيع منافسة أي بنوك عالمية، مؤكدًا أن هذا الأمر سيعود على الاقتصاد الوطني بحصيلة نقدية كبيرة.

وأوضح "الماوي"، في لقائه ببرنامج "حوار مع مسئول"، الذي يقدمه الإعلامي محمد السرسي، والمذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أنه من  الممكن عن طريق الاستثمار الناجح لهذه الأموال أن يكون العائد على رأس المال 100% خلال عام، وهذا ليس موجودًا في بعض البنوك العالمية، موضحًا أن هناك بنوك كبرى يحصل المستثمر على 100% من قيمة رأس المال بعد 5 سنوات أي بنسبة 20% سنويًا.

وأضاف أنه يمكن استغلال البنوك الكبرى في أن تصبح مصدر دخل للنقد الأجنبي، حيث تم السماح مؤخرًا بعد إجراء بعض التعديلات على التملك في البنوك بنسب تصل من 30% إلى 40%، مؤكدًا أن شراء الأسهم من أسعار متدنية فرصة كبيرة لأنه سيكون العائد المادي منها أكبر في المستقبل، كما يجب على المواطنين تعلم فن اصطياد الصفقات والشراء من أسعار منخفضة لأنه وقت الخوف تتعاظم الثروات.

وأشار إلى تطبيق قانون البنوك سيحدث مرونة في الاستثمار من خلال شراء أسهم البنوك والتي ستجذب سيولة مالية ونقدية أجنبية كبيرة، وستحدث انتعاشة في حجم التداول في البورصة وارتفاع قيمة التدفقات النقدية بالعملة الصعبة.

وأكد ضرورة النظر للاستثمار الرياضي عن طريق الاستحواذ على أسهم بعض الأندية أو رعايتها، وإذا طرحت أسهم تلك الأندية المصرية في البورصة مثل الأندية الأوروبية ستحقق عوائد كبيرة".

ووجه الخبير الاقتصادي رسالة للمتداولين والمستثمرين، قائلًا: "لازم المستثمر يبقى واعي جدا وعارف أنه طبيعي عشان يحافظ على استثمارته لا يبيع في أسعار منخفضة".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة