هشام عشماوي يستهدف كمين الفرارة.. والمنسي يتوعده
هشام عشماوي يستهدف كمين الفرارة.. والمنسي يتوعده


الحلقة 19 من «الاختيار»| هشام عشماوي يستهدف كمين الفرافرة.. والمنسي يتوعده

محمد طه

الثلاثاء، 12 مايو 2020 - 11:10 م

شهدت أحداث الحلقة التاسعة عشر، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، بعد أن انتهت الحلقة السابعة عشر، بقيام "هشام عشماوي - أحمد العوضي" وعماد عبد الحميد لعملية تكفيرية جديدة على نقطة حدود الفرافرة.

وتبدأ أحداث الحلقة بقيام "سعد - محمود حافظ"، بيع أرضه لسالم بعدما يقوم بتهديده بالشيكات ويتفق على زواج شقيقه الأصغر الذي يغضب بشدة عندما يعرف أن شقيقه باع الأرض التي يمتلكونها.




ونجح أحد رجال أحمد المنسي في تفكيك عبوة ناسفة على طريق رفح بشمال سيناء، ليأخذ "المنسي" اللاسلكي الخاص بالإرهابي والذي كان يتحدث فيه الإرهابيين ليقول لهم المنسي فيه: «انا اسمي أحمد المنسي احنا كتير ومبنخلصش.. استخبوا عشان أحنا جايين».
 

ويبلغ عماد عبد الحميد، هشام عشماوي، أنه قام بضرب كمين الفرافرة من قبل واستهدفوا فيه ضابط و5 عساكر، وقتها كان عدده أقل، أما الآن مع كثرة عدد التكفيريين فسيكون هناك مكاسب أكبر للعملية التكفيرية التي يخططون لها.

 


ويتحدث تامنسي مع جنوده في المعسكر عن أهمية تدريبهم بشدة وقت الصيام لأن الحرب ليس لها مواعيد، سواء في البرد أو الحر.

ويذهب عشماوي ومعه التكفيريين لمهاجمة كمين نقطة حرس الحدود بالفرافرة، ويقومون بإطلاق النار عليه، ويستشهد عدد كبير من الضباط والمجندين المتواجدين فيه على رأسهم المجند عبدالله شقيق سعد، كما يصاب كل من هشام عشماوي وعماد عبد الحميد بالرصاص ويضطران للانسحاب من الهجوم.

ويتوعد أحمد المنسي كل من هشام عشماوي وعماد عبد الحميد بعدما تأكد أنهما من قاما بعملية الهجوم على كمين الفرافرة الذي راح ضحيته 26 مجندا وضباط.

وتنتهي أحداث الحلقة باستعرض صناع المسلسل لقطات تسجيلية لوداع شهداء الفرافرة عام 2014، بالإضافة إلى صور وأسماء الشهداء الحقيقيين الذين استشهدوا في الكمين بجانب مشاهد تمثيلية توضح مدى حزن الأهالي على فراقهم.

يذكر أن المسلسل يتناول قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.
 
«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة