صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مصر الخير تسعى لفك كرب 3000 غارم وغارمة خلال العشر الأواخر من رمضان ‎

أمنية فرحات

الأربعاء، 13 مايو 2020 - 11:36 ص

أعلنت مؤسسة مصر الخير استهدافها فك كرب 3000 غارم وغارمة حتى نهاية شهر رمضان المبارك ليتمكنوا من العودة لأسرهم قبل عيد الفطر.
 
وقالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إن البرنامج رغم الظروف الصعبة التي نمر بها جميعا يسابق الزمن ليتمكن من فك كرب 3000 غارم وغارمة قبل نهاية شهر رمضان.

وأضافت: إذا كنا نشكو جميعا من تقيد الحركة في المنازل بسبب ظروف الحظر  فما بال هؤلاء الغارمين ومعاناتهم من هم الدين وعدم وجود ما يسد الاحتياجات الأساسية لأسرهم .
وأشارت عوض إلى أن الظروف التى نمر بها بمثابة حبل مشدود على رقاب مئات الآلاف ممن فرض عليهم تداعيات فيروس كورونا  الحاجة، فمع كل لحظة يزداد الخناق على تلك الرقاب التي فقدت رزقها،  وبات أملها في توفير قوت يومها وسداد  دينها أمرا مستحيلا، فمع فرض الحظر، واستغناء أصحاب الأعمال عن الكثير من العمالة خاصة اليومية ، ضاق الحال واختنقت الأنفس، وبات الهروب من قضاء الدين حلا لآلاف الغارمين، المهددين بالسجن وتشريد أسرهم في اى وقت.

 ولفتت عوض إلى أنه مع طول أيام الجائحة التي تواجه العالم كله دون وجود علاج للمرض سوى التباعد الاجتماعي، توقف الحال، وفقد عمال اليومية الذين يعيشون حياتهم يوما بيوم مصدر رزقهم الوحيد وأصبحوا عاجزين عن توفير لقمة العيش التي تسد جوعهم وجوع ابنائهم، ولجأوا إلى الدين مضطرين فطرقوا كل الأبواب، وأصبحت آلاف الأسر مهددة بفقد الأب والأم وتشريد الأبناء بسبب تراكم الديون على الوالدين .
وناشدت مدير برنامج الغارمين جميع فئات المجتمع التبرع لمؤسسة مصر الخير بجميع البنوك، ومن خلال منافذ المؤسسة، وإخراج أموال الزكاة لمد يد العون للفئات الأشد احتياجا لمساعدتهم علي تجاوز هذه المرحلة الصعبة. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة