محافظة الغربية
محافظة الغربية


ضبط عامل استولى على ٥٠ ألف جنيه من مواطن بالغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأربعاء، 13 مايو 2020 - 12:31 م

تمكنت مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بطنطا من ضبط عامل بإحدى المدارس بمركز زفتى بالغربية، لقيامه بالنصب والاحتيال على مواطن والاستيلاء منه على  50 ألف  جنيه " كمقدم"، بزعم تعيين شقيقه فى إحدى الوظائف الحكومية.


كان قد تبلغ لفرع الإدارة بوسط الدلتا من (فنى صيانة نسيج) مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى بمحافظة الغربية، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والإحتيال عليه والإستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم إلحاق شقيقه بوظيفة حكومية وعدم تنفيذ ما تم الإتفاق عليه، وتبين من التحريات صحة البلاغ.

 

وأسفرت عن قيام (عامل بمدرسة) مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى، سبق إتهامه فى عدد 4 قضايا "استغلال نفوذ، تبديد" ومحكوم عليه هارب فى عدد 3 قضايا تبديد بإجمالي حبس سنتين)، بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق من خلال إستغلال النفوذ المزعوم والنصب والإحتيال على المواطنين راغبى الإلتحاق بالوظائف الحكومية والإستيلاء من الشاكى على مبلغ مالي قدره خمسين ألف جنيه، من أصل مبلغ مائة ألف جنيه، بزعم إلحاق شقيقه بوظيفة حكومية بقطاع البترول مدعياً نفوذه وعلاقاته بمسئولى تلك الجهة إلا أنه لم يفِ بما وعد به، ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.


وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة ،تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة