صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


ألمانيا: من الممكن لاوروبا رفع حظر السفر بشرط تراجع كورونا

أ ش أ

الأربعاء، 13 مايو 2020 - 12:39 م

قال وزير الخارجية الالماني هيكو ماس اليوم الاربعاء عن تحذير السفر وعملية التنسيق الأوروبية بشأن السفر عبر الحدود "سيكون من الممكن لأوروبا بالتأكيد رفع تحذير السفر إلى وجهات السفر الأخرى شريطة أن يستمر الاتجاه الإيجابي الحالي في العديد من البلدان".

واضاف في بيان، ان حرية السفر تعد جزءًا من أساس المشروع الأوروبي، ولكن في أوقات كورونا، يتعين على أوروبا أن تضمن المزيد من تأمين حرية السفر.

واوضح: بدأنا عملية استشارية مكثفة حول هذا الأمر في بروكسل، وتعرض مفوضية الاتحاد الأوروبي اليوم، مبادئ توجيهية للسفر والسياحة ورفع الضوابط الحدودية الداخلية، هذا أساس مهم لتنظيم المناقشات مع الشركاء الأوروبيين والاتفاق على المعايير والجداول الزمنية للخطوات التالية.

وقال: أعلم أن العديد من البلدان تطرح حاليًا نفس الأسئلة.. كيف يمكننا أن نجعل السفر ممكنًا مرة أخرى دون خطر خروج العدوى عن نطاق السيطرة - أولاً في بلدنا ، ثم أيضًا عبر الحدود؟ تحت أي شروط يمكن رفع قواعد الحجر الصحي؟ وكيف نتأكد من أن الناس لا يمكنهم السفر فحسب، بل يمكنهم أيضًا العودة إلى المنزل بأمان؟

واستطرد وزير الخارجيه الالمانى انه في الأيام القليلة القادمة، سوف يدعو عددًا من النظراء إلى حوار الجوار حول هذه الأسئلة الملحة.

وشدد ماس بقوله يجب أن يكون الهدف تنسيق النهج في أوروبا على أفضل وجه ممكن، حتى لو كان الوضع يختلف من بلد إلى آخر إذ لا يتعين علينا جميعًا أن نسير بنفس الإيقاع، ولكن لا يتعين علينا أيضًا أن نتسابق - حتى لا نخطو على أقدام بعضنا البعض على حد تعبيره. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة