الخميس.. انطلاق فعاليات أكبر ليلة إنشاد ديني بدون جمهور
الخميس.. انطلاق فعاليات أكبر ليلة إنشاد ديني بدون جمهور


الخميس.. انطلاق فعاليات «مناجاة» أكبر ليلة إنشاد ديني بدون جمهور

محمد طه

الأربعاء، 13 مايو 2020 - 01:04 م

تنطلق فعاليات أكبر ليلة إنشاد ديني بدون جمهور وذلك عبر قناة مستقبل وطن على موقع يوتيوب في تمام العاشرة مساء غد الخميس.

وأعرب فريق العمل الخاص بقناة مستقبل وطن عن سعادتهم بتدشين القناة من خلال استضافة حفل "مناجاة" الذي ينعقد للمرة الثانية بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى تحت عنوان "مناجاة النصف من شعبان".

من جانبه أعلن الفنان الكبير محمد ثروت، أن حفل المناجاة غداً سينطلق بمشاركة خمسة من المنشدين الشباب منهم ثلاثة شاركوا في حفل المناجاة الأول وهم الشيخ إيهاب يونس والمنشدين مصطفى عاطف ووائل الفشني، وينضم إليهم لأول مرة المطرب أحمد سعد والمنشد محمود هلال ليتكون سلم موسيقي بشري من بعض من أنقى وأقوى الأصوات الموجودة ليشتركوا جميعاً مع الفنان محمد ثروت في إحياء هذه الليلة المباركة بالدعاء والابتهال والإنشاد.

ووجه الفنان محمد ثروت الشكر لقناة مستقبل وطن على دعمهم غير المحدود لحفل مناجاة شهر رمضان الكريم، مشيراً إلى أن اختيار الحفل لتدشين القناة جاء كنوع من مشاركة الجمهور هذه الأجواء الخاصة جداً في العشر الأواخر من رمضان وأيضاً دعماً لشباب المنشدين وإحياءً لهذا الفن المتفرد الذي تتفوق فيه مصر.

وقال المنشد محمود هلال، إن رمضان له طقوس خاصة، ولكنها تختلف هذا العام بسبب ظروف أزمة ڤيروس كورونا ولكن دورهم كمنشدين يأتي بالتواصل مع الجمهور والوصول إليهم عبر كل القنوات المتاحة ومشاركتهم الأجواء الإيمانية والروحانية للعشر الأواخر من شهر رمضان.

وأضاف هلال أن مشاركته كمنشد ديني حائز على عدة جوائز وسط عمالقة الإنشاد والابتهال في حفل بهذا الحجم بدون جمهور تعتبر صعبة لأن المؤدب يفتقد تفاعل الجمهور وردود أفعالهم وتواصله مع روحهم ولكنه تحدي جديد سيكون سعيداً بالمشاركة فيه.

وقال المنشد مصطفى عاطف إن حفل مناجاة الأول كان تجربة جديدة ومختلفة تحمس لها من أول يوم، ويرى أنه حقق نقلة للإنشاد الديني، مشيراً أن انطلاق النسخة الثانية من المناجاة دليل على استمرارية النجاح خاصة مع وجود مدرسة كبيرة ممثلة في الأستاذ محمد ثروت الذي نتعلم منه خلف المسرح وعلى خشبته ونجح أن يشجعنا لإخراج طاقاتنا خلال الحفل الأول وبإذن الله يستمر النجاح هذه المرة.

وأضاف الشيخ إيهاب يونس، أن الحفل السابق كان مناجاة فعلاً، أحس فيه أن الجمهور متواجد ويتفاعل معه على الرغم من غيابه وتفاعل مع الحالة الروحية الفريدة التي اختتمت بمباراة ومناظرة  صوتية أدت لروح رائعة وتناغم تفاعل معه الجمهور في مزيج فريد نأمل أن يتكرر غداً بصورة أقوى بعد إضافة المنشد محمود هلال والمطرب أحمد سعد.

وصرح المنشد وائل الفشني أنه سيقوم بغناء "متدمعيش يامه" من تتر مسلسل الاختيار لأول مرة لايڤ غداً في الحفل، حيث جاء ترشيحه لغنائها في المسلسل بعد مشاركته في الحفل الأول وأصبحت تخلق لديه نوعاً من التواصل مع روح الشهيد المنسي الذي لم يعرفه في حياته، ولكن استشهاده وحياته تلمس حياة كل واحد فينا.

ووعد الفنان أحمد سعد جمهوره بمشاركة مختلفة جداً في حفل الغد، مضيفاً أن تقنية حفلات اللايڤ ستلقى رواجاً لدى المستمع المصري والعربي وستكون لها الغلبة مستقبلاً نظراً لما توفره من إمكانيات وتفاعل بين الفنان وجمهوره.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة