مسلسل "البرنس"
مسلسل "البرنس"


محمد سامي: استندت في مسلسل «البرنس» على قصة سيدنا "يوسف عليه السلام"

محمد طه

الأربعاء، 13 مايو 2020 - 01:05 م

 

أكد المخرج محمد سامي تشابه أحداث مسلسله "البرنس" مع قصة سيدنا يوسف، وقال إن القصة هي تطور لقصة النبي يوسف عليه السلام، كما أنه تأثر فيها بقصص بريد الجمعة والتي كان يعرضها الكاتب عبد الوهاب مطاوع.

 وأضاف أنه يفضل أن يعمل في مسلسلاته على أفكاره الخاصة والتي يختار مؤلف مناسب لصياغتها.

وفي مداخلة تليفونية مع برنامج "كأس اينرجي للدراما" الذي يقدمه محمد طارق أضا في تمام العاشرة على راديو اينرجي 92.1، قال المخرج محمد سامي مخرج مسلسل البرنس اإن نجاح أي مسلسل متوقف على عاملين رئيسيين هما قوة الاسكريبت وذكاء اختيار الممثلين.

 وأكد أنه يركز بهما كثيرا خاصة أن مسلسلاته عادة ما تكون أفكاره عدا مسلسل الاسطورة الذي كان فكرة محمد رمضان.

أما بخصوص التعليقات حول تشابه أحداث المسلسل مع قصة سيدنا يوسف عليه السلام، قال سامي أنه استحضر قصة سيدنا يوسف إلى جانب قصص كان يقرأها في بريد الجمعة بجريدة الأهرام قديما للراحل عبدالوهاب مطاوع.

وفي مداخلة أخرى مع مخرج مسلسل النهاية ياسر سامي قال اإنه يتابع منذ فترة مخرجين عالميين من أجل تعلم منهجهم، وقال أن سبب نجاح مسلسلات الخيال العلمي هو ان تكون أفكار العمل نابعة من مصدر واحد فقط، وأن تكون جميع عناصر العمل من ديكور، ملابس، ممثلين تنفذ تلك الفكرة ورؤية الشخص، فلا مجال لوجهات المظر المتعددة حتى لا يصبح العمل كالمسخ.

وحول بعض التعليقات عن قصات الشعر الغريبة بالمسلسل، قال من المتوقع أن يكون المستقبل مختلفا كما أنني يجب أن أغير في الشكل حتى أعطي احساس للمشاهد بالإختلاف كوننا في المستقبل.

وتابع "الدراما المصرية طول عمرها محطوطة في علب درامية، لكن مسلسل النهاية خرج بره  هذا الصندوق".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة