الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية


توزيع 42 ألف كرتونة مواد غذائية و8 مليون جنيه للأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية في أسبوع

حازم نصر

الأربعاء، 13 مايو 2020 - 04:30 م

 

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على استمرار تقديم المساعدات الغذائية  للأسر الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة في كافة قري ومراكز ومدن المحافظة.

وأشار إلى أنه تم خلال هذا الأسبوع توزيع 42 ألف و431 كرتونة مواد غذائية على الأسر المستحقة والأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة وأطفال دور الرعاية الاجتماعية بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

وأضاف بأنه تم تقديم مساعدات عينية ونقدية لعدد 9170 أسرة أولى بالرعاية وأطفال 13 مؤسسة  و4 حضانات إيوائية بالإضافة إلى أبناء الأسر المستفيدة من معاش قانون الطفل، وبلغ إجمالي المستفيدين 5 آلاف أسرة بتكاليف تقدر بـ8 مليون جنيه.

وأكد أنه تم تقديم هذه المساعدات من خلال الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى بالتنسيق مع المحافظة وتأتى في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للأسر المستحقة، خاصة خلال فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتي كان لها تداعيات اقتصادية واجتماعية على هذه الأسر.

كان المحاسب السيد عبد الفتاح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة قد عرض تقريرًا على المحافظ بهذه المساعدات التى تمت بمشاركة 31 جمعية أهلية، إضافة إلى مؤسسة التكافل الاجتماعي بالدقهلية.

 وأشار إلى أنه تم  تسليم هذه المساعدات للأسر من خلال لجان التضامن الاجتماعي بالإدارات الاجتماعية بالمراكز والمدن والأحياء والمكاتب التابعة لها بالقرى على مستوى المحافظة والجمعيات الأهلية المساهمة في تقديم تلك المساعدات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة