جانب من الحدث
جانب من الحدث


للوقاية من كورونا.. توزيع نباتات عطرية ومستلزمات طبية على الأسر في العريش

صالح العلاقمي

الأربعاء، 13 مايو 2020 - 05:51 م

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، على استمرار عملية المسح الحراري التي تتم في الأكمنة الثابتة كإجراءات احترازية ووقائية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، ولإحكام الرقابة والسيطرة على مداخل ومخارج المحافظة وللحد من انتشار العدوى، مشيراً إلى أن الفرق الطبية تعمل على مدار اليوم، خاصة في المنافذ والأكمنة التي تشهد كثافة عالية في حركه عبور السيارات إلى نطاق المحافظة.

وأكد على أنه يجري تنفيذ جملة تعقيم للسيارات التي تعمل علي خطوط القنطرة ، والإسماعيلية،  والقاهرة ، لمنع انتقال الفيروس إلى سيناء، خاصة بعد ظهور الفيروس في المحافظات التي ترتبط مع شمال سيناء بخطوط مواصلات.
وفي نفس السياق نفذت محافظة شمال سيناء مبادرة "أسرة آمنة"، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، والتي تعتمد علي طرق الأبواب، والتي تستهدف 300 أسرة بنطاق حى المساعيد ، من أجل الحفاظ علي سيناء خالية من الإصابة بالفيروس.

 وقال الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إن مبادرة "أسرة آمنة"، تتضمن توزيع حقائب بها نباتات عطرية وطبية، ومستلزمات وقائية من فيروس كورونا على المواطنين بمدينة العريش، بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.
كما تتضمن إلي جانب الحقيبة توزيع الكمامات ومطويات وملصقات بها معلومات عن التوعية بتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت سوسن حجاب، رئيس مجلس إدارة الجمعية حماية حقوق المرأة السيناوية، والمشرفة على تنفيذ المبادرة، إن المبادرة يتم تنفيذها بدعم من مؤسسات العمل المدنى، وإدارة التثقيف الصحى بمديرية الصحة، ورئاسة حى المساعيد، والتضامن الاجتماعى، والإذاعة المحلية. 

حيث تم تنفيذ اليوم الأول بحى أبو عيطة بالمساعيد، وذلك بتوزيع 60 شنطة مواد تعقيم على 60 أسرة تحتوى الشنطة على "ينسون وحبة البركة لدورها فى زيادة المناعة لدى الإنسان، كذلك تحتوى الشنطة على كلور وصابون وديتول وكمامات وجوانتيات، إلى جانب تعقيم عدد من المنازل والمساجد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة