جامعة الأزهر
جامعة الأزهر


صور| جامعة الأزهر: استقبال 3 آلاف مصري من العالقين بالخارج

إسراء كارم

الأربعاء، 13 مايو 2020 - 05:57 م

أعربت جامعة الأزهر، عن تقديرها لملاحظات العائدين من الخارج، الذين يقطنون ببعض غرف المدينة الجامعية بمدينة نصر، الذين أبدوا شكرهم لحسن الاستقبال ولمن استاءوا من قلة الإمكانيات.

ويوضح المركز الإعلامي، أن الجامعة أخذت على عاتقها منذ إعلان قدوم المصريين من الخارج التكاتف والتعاون مع الشعب والدولة بتقديم كافة خدماتها المتاحة وتحمل الصعاب في ظل هذا الوضع الصعب لمواجهة فيروس كورونا، إيمانا منها بأن معادن الرجال تعرف في الشدائد فكانت من أوائل الجامعات التي فتحت مدنها للضيافة، مستخدمة في ذلك مبانيها الجديدة وكذا المباني القديمة واستقبلت للآن ما يزيد عن 3 آلاف مواطن من الكويت والإمارات والسعودية.

وجادت الجامعة بما تملكه في ظل ضعف مواردها المالية التي تقدر ميزانيتها بمثل الجامعات الأخرى، علمًا بأنه يدرس فيها ما يقرب من نصف مليون طالب ويتبعها ٨٦ كلية و٢٦ مدينة جامعية في حين يوجد في الجامعات الأخرى  3 مدن على الأكثر.

وقدمت الجامعة الشكر لطلابها من المصريين والوافدين الذين تحملوا المسئولية مع جامعتهم- التي تبذل جهدها لتوفر لهم الخدمات في ظل ضعف الإمكانيات-  فأخذوا على عاتقهم خلال السنوات الماضية القيام بحملات للتنظيف داخل  مبانيها ردا للجميل.
 

وتهيب الجامعة -وفقا لبيان المركز الإعلامي للجامعة- بجميع المواطنين التكاتف والتعاون وتقدير الظرف الراهن، وبذل الجهد للخروج من هذه الأزمة بأمان فالله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة