جانب من الحدث
جانب من الحدث


محافظ الإسكندرية يبحث مع عمدة باڤوس القبرصية اتفاقية التآخي وتداعيات كورونا

أشرف شرف

الأربعاء، 13 مايو 2020 - 06:13 م

بحث اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع فيدوناس فيدونوس عمدة مدينة باڤوس، سبل تعزيز اتفاقيات التآخي التي وقعت بين المدينتين عامي 2018 و2019.

وناقش الجانبان آليات التعامل مع التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد على المدينتين، لاسيما مع اعتمادهما على السياحة، جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ.

وأكد محافظ الإسكندرية، ضرورة تفعيل بنود اتفاقية التآخي بين الجانبين، لاسيما أن هذا الاتفاق يؤكد عمق العلاقات بين مصر وقبرص، وبين الإسكندرية وباڤوس، مرحبا بكافة أشكال التعاون التي من شأنها تعزيز العلاقات والخطط المستقبلية بين المدينتين. 

وأوضح "الشريف"، أن اتفاقية التوأمة بين الإسكندرية وباڤوس تتضمن في بنودها التعاون في مجالات الثقافة والسياحة والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والشباب والرياضة والنواحي الاجتماعية وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك، والذي سيعود بالنفع على المدينتين. 

من جانبه؛ أكد عمدة باڤوس استمرار التعاون بين الجانبين، وتعزيز اتفاقية إنشاء خط طيران بين المدينتين بحيث تكون بافوس مركزا للسياح الأوروبيين والروس لزيارة الإسكندرية، مشيرًا إلى أنه سيقوم بإرسال خطاب نوايا مشترك بتوقيعه وتوقيع محافظ الإسكندرية يوجه لشركة راين أير “Rayan Air" التي ستتولى خط الطيران بين المدينتين.

وتطرق الطرفان إلى الحديث عن تحديات أزمة كورونا والوضع الحالي لفيروس كورونا (كوفيد - 19)، وما ترتب عليه من تداعيات اقتصادية، أثرت بالسلب على مدينتي الإسكندرية، وبافوس التي يعتمد اقتصادها على السياحة بنسبة 60%.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة