فيروس كورونا
فيروس كورونا


بخطة الـ١٠ أيام.. الصين تواجه عودة كورونا بهذا الإجراء

حسن عادل

الأربعاء، 13 مايو 2020 - 10:11 م

عودة فيروس كورونا من جديد هو أكثر ما تخشاه السلطات الصينية في الوقت الحالي وتعمل على فرض الإجراءات الحازمة لمواجهة الموجة الثانية من العدوى وذلك بعدما أعلنت عن خطة العشرة أيام لمحاربة الفيروس التاجي من مدينة ووهان التي انتشر فيها كوفيد -١٩ لأول مرة ومنها شق طريقه للعالم.

ووهان من المدن الصينية التي كانت تحقق معدلات منخفضة للعدوى بفيروس كورونا منذ شهر مارس بل ووصلت إلى 0 إصابات في شهر أبريل إلا أن حالات جديدة للإصابة بكورونا ظهرت مؤخرًا ودفعت السلطات الصينية لإقرار خطة جديدة للتعامل مع المستجدات.

١١ مليون اختبار للفيروس التاجي هو ما تسعى الصين إلى تطبيقه في مدينة ووهان خلال الأيام القليلة القادمة من أجل حصر دوائر العدوى.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن مشروع الـ١٠ أيام والذي وصفته بالطموح يهدف إلى منح كل مقاطعة ١٠ أيام كاملة لفحص جميع سكانها وتحديد المصابين بالفيروس التاجي على أن تتخذ المقاطعات ماتراه مناسبا من أجل تطبيق الخطة.

وكشفت نقلا عن وسائل إعلام صينية قولها إن مقاطعة ووهان على سبيل المثال سيتم فحصها خلال الفترة بين ١٣ وحتى ٢٠ مايو على أن تستغل الأيام الثلاثة المتبقية في تتبع بؤر العدوى والسيطرة عليها.

وأضافت أنه حتى الآن لم تعلن الصين عن مدى قدرتها على فحص جميع المواطنين أم لا إلا أن التقارير أكدت أن معدل الاختبارات لليوم الواحد قد تصل إلى ١٠٠ ألف اختبار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة