الحلقة 20 من «الاختيار»| انتهاء خدمة «المنسي» بسيناء.. و«عشماوي» يهرب لليبيا
الحلقة 20 من «الاختيار»| انتهاء خدمة «المنسي» بسيناء.. و«عشماوي» يهرب لليبيا


الحلقة 20 من «الاختيار»| انتهاء خدمة «المنسي» بسيناء.. و«عشماوي» يهرب لليبيا

محمد طه

الأربعاء، 13 مايو 2020 - 10:33 م

 

شهدت أحداث الحلقة العشرين، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، بعد أن انتهت الحلقة التاسعة عشر، باستعرض صناع المسلسل لقطات تسجيلية لوداع شهداء الفرافرة عام 2014، بالإضافة إلى صور وأسماء الشهداء الحقيقيين الذين استشهدوا في الكمين بجانب مشاهد تمثيلية توضح مدى حزن الأهالي على فراقهم.

بدأت أحداث الحلقة بحديث أحمد المنسي مع أحد الضباط بالكتيبة ويؤكد له أن "هشام عشماوي - أحمد العوضي" و"عماد عبدالحميد - عابد عناني" هما من قاما بتنفيذ حادث الفرافرة.

وانتهت خدمة أحمد المنسي في سيناء وقام بتوديع زملائه في الكتيبة في مشهد حزين ودع فيه المنسي الجنود والضباط.

ويقوم المنسي بزيارة "سعد - محمود حافظ" ووالدته في المنزل لتقديم واجب العزاء في وفاة شقيقه عبدالله، ولكن والدة سعد ترفض العزاء إلا قبل الثأر لنجلها، ووعدها أحمد المنسي بالثأر لنجلها ممن قتلوه.
 


ويقرر "عشماوي" السفر إلى ليبيا ليستكمل عملياته التكفيرية من هناك نظرا لضيق الأمور عليهم في مصر، ويستعين "المنسي" بالشيخ رمضان عبدالمعز وهو ضيف شرف الحلقة، لرفع الروح المعنوية لجنود كتيبته ولتأكيد لهم أنهم على حق والتكفيريين على باطل.
 

 


وهرب كل من هشام عشماوي وعماد عبدالحميد، إلى أجدابيا في ليبيا واستقبلهما هناك مفتي التكفيريين "عمر رفاعي سرور - أحمد الرافعي"، لتنتهي أحداث الحلقة عند هذا الأمر.

ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.

«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة