زي مضيفات الطيران زي مضيفات الطيران

في 2020 شاهد كيف سيكون زي مضيفات الطيران

إنجي خليفة الخميس، 14 مايو 2020 - 12:05 ص

 نتيجة ظروفٍ استثنائية يعاني منها العالم أجمع نتيجة لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، سوف تتغير أزياء مضيفات الطيران.

فبعد أن تعلقت حركة الطيران الدولي في غالبية دول العالم كيف تكون أزياء المضيفات عند عودة حركة الطيران بين الدول في مرحلة الأولى .

نشرت مؤخرا طيران الإمارات صورة للمضيفات يرتدين ملابس وقائية في إشارة إلى استعدادها لاعادة الرحلات الدولية بعد أن أعلنت الأربعاء، أنها تعتزم استئناف رحلات الركاب إلى 9 مدن في 8 دول، اعتبارا من 21 مايو الجاري وكانت الوجهات المقررة للرحلات المجدولة من دبي، هي لندن هيثرو وفرانكفورت وباريس وميلانو ومدريد وشيكاغو وتورنتو وسيدني وملبورن موضحة أن من بين الرحلات المستأنفة، رحلات الربط بين بريطانيا وأستراليا عبر دبي.

كان دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»  مؤخرا الأطقم الجوية والمسافرين  إلى وضع كمامات الوجه على متن الطائرة وطوال رحلاتهم، كإجراء احترازي للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) يجري تطبيقه بشكل مؤقت في الفترة الأولى من العودة إلى السفر جواً، ولم يشجع الاتحاد شركات الطيران بتطبيقها لتدابير التباعد الاجتماعي من خلال ترك المقعد في المنتصف فارغاً.

نجد أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي"IATA" اعتبر  أيضا أن خطر انتقال فيروس كورونا المستجد COVID-19 على متن الطائرات منخفض حتى بدون تدابير خاصة ، مشيرا إلى أن صناعة الطيران تعمل مع الحكومات لإعادة بدء الطيران عندما يمكن القيام بذلك بأمان.

وأضاف الاتحاد الدولي أن ارتداء أغطية الوجه للركاب والأقنعة للطاقم أثناء وجوده على متن الطائرة جزء مهم من نهج متعدد الخطوات لسلامة الجميع يتم تنفيذه مؤقتا عندما يعود الناس إلى السفر جوا.

يذكر أن وزارة الطيران المدني متمثلة في شركتاها التابعة والمطارات المصرية، تستعد لاستئناف حركة السياحة الداخلية منتصف مايو الجاري، وفقا لقرار الحكومة المصرية بفتح التشغيل المنشآت الفندقية بمعدل تشغيل يبلغ حده الأقصى 25 % من الطاقة الاستيعابية للفنادق تزيد إلى 50% بعد أسبوعين من بدء التشغيل.

كانت أعلنت الحكومة المصرية في 19 مارس الماضي، توقفت حركة الطيران الدولي من وإلى مصر،  نتيجة ظروفٍ استثنائية يعاني منها العالم أجمع نتيجة لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة