الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية


لجنة هندسية لاستلام الطرق التي تم رصفها برئاسة نائب محافظ الغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الخميس، 14 مايو 2020 - 02:03 ص

شكل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لجنة برئاسة الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، وعضوية عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة بجامعة طنطا لاستلام ومراجعة الطرق التي تم تنفيذها سابقًا أو الجديدة، وذلك بعدما تبين عدم استلام جيد للطرق التي تتم بالمحافظة، وورود العديد من شكاوى المواطنين والأحياء بوجود عيوب بشوارع تم رصفها حديثا.

وقد قامت اللجنة المشكلة بوضع أسس لأعمال تقييم الطرق قبل استلامها طبقا للكود المصرى للطرق، حيث تقضي هذه الأسس بالاختبارات اللازمة لإقرار صلاحية الطرق، وذلك بعد ما تبين للجنة عدم صلاحية 8 طرق تم رصفها حديثًا بحي ثان طنطا، وهي: 
١. شارع شوقي
٢. شارع الشيتى 
٣. شارع المعتصم
٤. شارع حسن حسيب
٥. شارع صدقي
٦. شارع توت عنخ آمون 
٧. شارع القذافي
٨. شارع سيد عبد اللطيف 

وقد أثبتت الاختبارات الفنية التي تمت على الطرق سالفة الذكر بمعامل كلية الهندسة عدم صلاحيتها، الأمر الذي ترتب عليه ضرورة عمل طبقة سطحية أخري لهذه الطرق حتي تكون صالحة للاستخدام نظرًا لما أصاب الطبقة السطحية السابقة من مشاكل وعيوب نتيجة عدم صلاحية الخلطة الأسفلتية الموجودة فيها.

وأفاد الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، ورئيس اللجنة ، أنه تقرر إيقاف جميع مستحقات المقاولين القائمين على أعمال الرصف لهذه الطرق، وعدم صرف أي مستحقات لهم عن أي أعمال تتم داخل المحافظة لحين إصلاح الطرق المذكورة سلفًا.

وأكد نائب محافظ الغربية، إصرار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية علي تنفيذ توصيات لجنة الاستلام حفاظًا علي المال العام، بعد تقاعس المقاولين في البداية عن تنفيذ الإصلاحات، وبالفعل تم البدء في تنفيذ إعادة الرصف علي نفقتهم اعتبارًا من أمس الأربعاء، وتم البدء بالطرق التي تم استلامها سابقا بشكل مبدئي والتي لم يتجاوز استلامها عام واحد، وهى شوارع صدقي وحسن حسيب والقذافي، وجاري استكمال باقي الشوارع.

وأضاف د.عطا، أنه جاري تقييم باقي الشوارع للتأكد من صلاحيتها قبل أعمال الاستلام النهائي، أو عمل التعديلات اللازمة عليها حال ثبات عدم صلاحيتها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة