مياه المنوفية مياه المنوفية

مياه المنوفية: فحص 4 آلاف عينة شهرياً وتطهير أكثر من 240 خزان علوي

هاني محمد الخميس، 14 مايو 2020 - 09:28 ص

أكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالمنوفية المهندس د.محمد نجيب صالح، أن قطاع المعامل والجودة يتابع جودة المياه المنتجة ويرفع العينات من طرود المحطات والشبكات بصفة دورية بمعرفة مجموعة من الكيميائيين والفنيين ذوي الخبرة والكفاءة، لضمان سلامة ومأمونية المياه.

وأوضح د.محمد نجيب صالح، أنه يتم رفع أكثر من أربعة آلاف عينة شهريا من طرود المحطات والشبكات فضلاً عن متابعة رفع عينات كل ساعتين من طرود محطات المياه السطحية الكبرى حفاظا على سلامة وجودة المياه المنتجة وبما يضمن ضخ مياه نقية مطابقة للمواصفات والمعايير القياسية وفقاً لاشتراطات منظمة الصحية العالمية.

وأشار إلي قيام قطاع المعامل بوضع خطة دوريه لغسيل وتطهير أكثر من 240 خزان علوي، بالإضافة إلى الشبكات، حيث يتم فتح المحابس الموجودة بنهايات الخطوط  لضمان إزالة أي  رواسب أو شوائب قد تكون موجودة بالشبكات.

 وقال رئيس قطاع المعامل والجودة د.إسلام النعماني، إن أعمال تطهير الخزانات والشبكات تتم طبقا للتعليمات والإجراءات المتبعة والتي أقرتها وزارة الصحة والتي تضمن إتمام عملية الغسيل والتطهير على أكمل وجه ويتم ذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية، وتحت إشراف وزارة الصحة.

 وأضاف أن الشركة تمتلك سيارات المعامل المتنقلة الموجودة بكل أفرع الشركة والتي تنتقل فورا لبحث أي شكوى تصل عن طريق الخط الساخن 125 أو على الواتس آب على رقم 01220906668 .
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة