الحكومة الصينية الحكومة الصينية

موجة جديدة من فيروس كورونا تضرب الصين .. وكلمة السر «ووهان»

مي حسين الخميس، 14 مايو 2020 - 03:21 م

فرضت الحكومة الصينية إغلاقًا جزئيًا على بعض المناطق الشمالية الشرقية في البلاد بعد عودة ظهور حالات إصابة جديدة من فيروس كورونا بعد فترة من تسجيل عدد إصابات 0.

وأثيرت مخاوف من حدوث موجة ثانية من الفيروسات التاجية في الصين بعد الكشف عن حالات "كوفيد 19" جديدة، بما في ذلك في المركز الأصلي للفيروس "ووهان".

في الآونة الأخيرة، تم الكشف عن 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في مقاطعة جيلين شمال شرق الصين، حسبما أفادت أريرانغ نيوز، وفي مدينة شولان، فرضت حكومة جيلين نظام إغلاق جديد، يمكن للخدمات الأساسية فقط أن تعمل كالمعتاد، بينما يُطلب من جميع السكان البقاء في الداخل، والأشخاص الوحيدون المسموح لهم بمغادرة منازلهم هم من العاملين الطبيين والأساسيين.

علاوة على ذلك، يُسمح لأحد أفراد الأسرة فقط بالتسوق، أما بالنسبة لوسائل النقل العام، فقد تم إيقاف جميع خدمات الحافلات والقطارات في شولان، إلى جانب ذلك، يُحظر أيضًا استخدام سيارات الأجرة التي تقود إلى المدينة والخروج منها حتى بداية يونيو.

وفرضت الحكومة هذه الإجراءات الصارمة حيث انتشر الفيروس بالفعل في مدينة شولان إلى مقاطعة لياونينغ المجاورة، وتم إصدار معلومات أخرى مؤلمة: وضع مدينة ووهان، التي يعتقد أنها أصل انتشار فيروس كورونا، تحت الإغلاق مرة أخرى.

يأتي هذا بعد أن تم الإبلاغ عن ست حالات جديدة ، بعد شهر من عدم الإعلان عن حالات، وتم العثور على الحالات الجديدة المنقولة محليًا في الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي بالفعل والذين لم تكن لديهم أعراض من قبل.

في الوقت الحاضر، في ووهان، يجري المسؤولون الطبيون في الحجر الصحي اختبارات الحمض النووي لتتبع مصدر حالات الفيروسات التاجية الجديدة.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة