ارشيفية ارشيفية

بداية من الأحد.. ممنوع دخول البنوك بدون «كمامة» وتحذير خطير للعملاء

شيماء مصطفى الخميس، 14 مايو 2020 - 04:12 م


 

 

يبدأ يوم الأحد المقبل، 17 مايو 2020، نحو 38 بنكا في تنفيذ قرار اتحاد بنوك مصر، الخاص بإلزام عملاء البنوك بارتداء قناع الوجه الطبي «الكمامة» قبل الدخول لفرع البنك، وأن أي عميل لا يرتدي الكمامة لن يسمح له بدخول الفرع.

 

وأكد محمد الأتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات صحفية سابقة له، إن البنك ليس مسئولا عن توفير الكمامات للعملاء، وإنما هي مسئولية العميل.

 

وأوضح محمد الأتربي، أن أي عميل غير ملتزم بارتداء الكمامة لن يدخل الفرع نهائيا طبقا للتعليمات المتفق عليها في البنوك، وذلك حرصا علي سلامة الموظفين وصحة العملاء من العدوى.

 

وحذر خبير مصرفي، طلب عدم ذكر اسمه، من استغلال بعض المنحرفين ومنعدمي الضمير ببيع الكمامات المضروبة أمام مقرات البنوك مستغلا الظروف، مطالبا عملاء البنوك بشراء الكمامة من الصيدليات أو المنافذ الموثوق بها لبيع الكمامات حتى لا يقعوا فريسة للنصابين، أو أن يستغلها البعض لبيعها باسعار مرتفعة للتربح.

 

وأشار الخبير المصرفي، إلى أن الخطورة تكمن في إمكانية قيام من يبيع هذه الكمامات من مصادر غير موثوق بها أمام فروع البنوك، أن يقوم بوضع مادة مخدرة داخل الكمامات مجهولة المصدر بغرض سرقة العملاء.

 

يأتي قرار اتحاد بنوك مصر، بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بين موظفي البنوك، بجانب زيادة حالات الاشتباه بعدوى فيروس كورونا.

 

وقامت البنوك التي تم اكتشاف حالات بها بإغلاق الفروع التي حدثت بها الإصابات ومن بين البنوك التي أعلنت عن اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا أو الاشتباه بالاصابة بها؛ بنك مصر، والقاهرة، والتجاري وفابنك، وبلوم مصر، والإسكندرية، والزراعي المصري.

 

كما أعطت هذه البنوك، لموظفي الفروع التي تم اكتشاف حالات إصابة بها اجازة للموظفين المخالطين للحالة المصابة 14 يوما للتأكد من وجود أي أعراض للمرض.

 

ويهدف قرار اتحاد بنوك مصر، إلي الحفاظ على سلامة وصحة العاملين بالقطاع المصرفي، وكذلك العملاء والمتعاملون مع البنوك من عدوى فيروس كورونا.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة