ورق الغار ورق الغار

ورق الغار يحميك من الشيخوخة ويخفف الألم 

مي حسين الخميس، 14 مايو 2020 - 04:15 م

يحتوي ⁧‫ورق الغار‬⁩ على عناصر كثيرة مهمة لصحة الجسم وسلامته وهو غني بالفيتامينات والمعادن المتنوعة، وله عدة أسماء مثل ورق اللورا، أو ورق اللوري، وورق موسى، وورق الرند.

ويمكن الاحتفاظ بورق الغار لفترة طويلة عن طريق تجفيفه، ويمكن استخدامه في عدة مجالات، فيتم استخدامه في الطبخ، وتحضير العطور، وفي أدوات التجميل المختلفة، وكان يستخدم في عهد اليونان والرومان وكان يرمز للصحة والقوة.

 

يوضح أخصائي التغذية ممدوح سليمان العديد من فوائده واستخداماته:

 

١- يحافظ على صحة الشعر، ويعالج الكثير من مشاكل الشعر، لاحتوائه على الكثير من الزيوت والمعادن والفيتامينات، يكثف الشعر، ويعيد لمعان الشعر الباهت، ويعالج تساقطه، وينعّم الشعر، ويجعله سهل التصفيف، كما يخلص الشعر من القشرة، ويعالج قمل الرأس.

 

- يمكن استعمال ⁧‫ورق الغار‬⁩ عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت ورق الغار، كما يمكن غلي أوراق الغار، ثم غسل الشعر بالماء، وتركه على الشعر لمدة أربع ساعات.

 

٢-يعزز ⁧‫ورق الغار‬⁩ عملية الهضم، ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي؛ وأهمها: حموضة المعدة والإمساك، كما ينظم حركة الأمعاء، ويمكن استخدامها بغلي أوراق الغار مع الزنجبيل في كمية مناسبة من الماء، ثم يُحلى بالعسل، ويتم شربه مرتين يومياً.

 

٣-يحافظ ⁧‫ورق الغار‬⁩ على صحة البشرة، ويقيها من الإصابة بالشيخوخة، ويحمي البشرة من الجفاف، ويساعد في التخلص من حب الشباب، والرؤوس السوداء، ويشد الجلد بفعالية؛ لاحتوائه على مضادات أكسدة قوية، كما يعطي البشرة نعومة ونضارة، ويقشرها، ويُستعمل عن طريق غلي ورق الغار مع البابونج وبتلات الورد والروزماري، ثم تصفية المزيج وتطبيقه على البشرة.

 

٤- يساعد في سرعة شفاء الجروح والخدوش وسرعة التئامها.

 

٥- يستخدم الزيت المستخرج من ⁧‫ورق الغار‬⁩ في التخفيف من الآلام التي تصيب الشخص المصاب بالتهابات المفاصل والروماتيزم، كما أنّه مفيد في علاج الصداع النصفي من خلال تدليك الجبهة به، وبالتالي زيادة تنشيط الدورة الدموية.

 

٥- يلعب ⁧‫ورق الغار‬⁩ دوراً مهماً في علاج مشاكل الدورة الشهرية، فعند تناوله يمكن أن يحافظ على دورة شهرية منتظمة وطبيعية بالإضافة إلى خصائصه الفعالة في علاج الإفرازات المهبلية.

 

٦- ⁧‫ورق الغار‬⁩ غني بمضادات الأكسدة ويعزز المناعة ويحفز البنكرياس على العمل بإيجابية إذا هو صديق مميز لمرضى السكر ولكن هذا لا يعني أن يترك مريض السكري أدويته وتنظيم طعامه والرياضة ويعتمد على ورق الغار ⁧.

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة