صورة تعبيرية صورة تعبيرية

قرار جديد من الرئيس الأمريكي بشأن «هواوي»

ناريمان محمد الخميس، 14 مايو 2020 - 04:22 م

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرارا جديدا مؤخراً بتمديد فترة الحظر على العملاق الصيني هواوي حتى شهر يونيو من عام 2021.

 

تستمر الإدارة الأمريكية في فرض القيود على شركة هواوي حتى العام المقبل، حيث تمنع هواوي خلال فترة الحظر من العمل مع الشركات الأمريكية، كما يمنع الحظر الشركات الأمريكية من شراء المعدات التي تشكل خطر على الأمن القومي للولايات المتحدة.

 

ووفقت لموقع theverge ، لم يحدد إعلان دونالد ترامب الشركات التي سيفرض عليها الحظر حتى 2021، إلا أن إعلان الرئيس الأمريكي أشار بشكل واضح إلى الشركات التي تشكل خطر على الأمن القومي للولايات المتحدة، ولقد بدأ الحظر فعلياً منذ البداية لإيقاف العمليات والمشروعات القاذمة بين عمالقة الصين هواوي وZTE وبين الشركات الأمريكية.

 

ومن المقرر أن يفرض هذا الحظر على الشركات الأمريكية قيود حول إعطاء هواوي تراخيص للخدمات أو البرامج مثل شركة جوجل، أو ARM.

 

يذكر أن الأمر التنفيذي بفرض قيود الحظر على شركة هواوي بدأ منذ عام تقريباً، مع تصاعد مخاوف الإدارة الأمريكية التي تتعلق بالأمن القومي، وذلك بعد دخول هواوي في عملية نشر شبكات 5G في الولايات المتحدة، من خلال توفير المعدات اللازمة لنشر تقنية 5G، حيث أشارت الولايات المتحدة إلى أن هواوي تستخدم هذه المعدات للتجسس على الولايات المتحدة.

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة