جانب من الحدث
جانب من الحدث


عقد الجلسة التشاورية الأولي للمخطط الاستراتيجي لشرم الشيخ

وردة الحسيني

الخميس، 14 مايو 2020 - 05:11 م

 

عقدت الجلسة التشاورية الأولي للمخطط الاستراتيجي لمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء من خلال الفيديو كونفرانس.

وترأس هذه الجلسة كل من  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والمهندس علاء عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان.

كما شارك بها رانيا هدية مدير مكتب مصر لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ولفيف من الخبراء والاستشاريين في المجالات المختلفة للعمران والبيئة والحوكمة والوسائل الذكية وذلك في إطار التعاون الفني المشترك.

وتم خلالها مناقشة القضايا والتحديات المحلية والإقليمية التي تواجه المدينة حاليا كذلك الفرص والامكانيات التي يمكن العمل عليها مستقبلا لمواجهة هذه التحديات ووضع المدينة في مصاف المدن العالمية في المجالات المختلفة دون الاعتماد على مجال واحد فقط.

ومن جانبه، أكد المهندس علاء عبد الفتاح على أهمية المشروع والاهتمام الذي توليه الوزارة له من اجل تحقيق الرؤية التي يحلم بها الجميع .

وقام  الدكتور الاستشاري حسانين أبو زيد رئيس فريق العمل بعرض الخطة الخاصة بقضايا التنمية الخمس للمدينة.

كذلك عرض د. نهى نبيل استشاري المدن الخضراء والذكية  الفرص والامكانيات للمدينة من اجل الوصول إلى التحضر الأخضر المستدام من خلال تطبيق الوسائل الذكية.

وقد أدارت جلسة النقاش المهندسة إيناس حافظ نائب محافظ جنوب سيناء مع الدكتور باسم فهمي مدير برنامج التخطيط الاستراتيجي والتنمية العمرانية ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية و المهندس احمد عادل مدير المشروع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة