الاعلامى حمدي رزق
الاعلامى حمدي رزق


حمدي رزق يبدأ حلقته بكلمة للإمام الأكبر وبابا الفاتيكان 

أسماء مصطفى

الخميس، 14 مايو 2020 - 05:11 م

بدأ الاعلامى حمدي رزق برنامج نور النبي المذاع على قناة صدى البلد بدعاء ألقاه الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر لرفع البلاء والوباء عن العالم، أعقبه إذاعة كلمة بابا الفاتيكان وكلمة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بمناسبة الصلاة من أجل الإنسانية التى دعت إليها اللجنة العليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوة الإنسانية، وهي الدعوة التى تم إطلاقها بالصلاة والدعاء من أجل الإنسانية والتقرب الى الله لدفع وباء كورونا عن العالم بدء من فجر الخميس ١٤ مايو ٢٠٢٠.


وقال شيخ الأزهر، إننا إذ ندعو العالم- اليوم- للتوجه إلى العلي القدير، والتقرب إليه بالعبادة والدعاء، فإننا- في الوقت نفسه- نستحث في البشرية جمعاء هذه الواعشجة الجامعة واللُّحمة المشتركة بين أبنائها، ألا وهي لُحمة الأخوة الإنسانية، من أجل استعادة اكتشاف قيم العدل والسلام والتعايش والمساواة بين البشر جميعا.


وبادر البابا فرنسيس، بتوجيه الدعاء ضمن مبادر الصلاة من أجل الانسانية، قائلا: " الله يرحمنا وينهي هذه المأساة ، هذا الوباء ، وأوبئة الجوع والحرب والأطفال دون تعليم. هذا نطلبه كأخوة وأخوات ، الجميع معا. الأخوة البشرية تصلي معًا".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة