نائب محافظ مطروح تتفقد مركز دراسات الإبل غرب مطروح
نائب محافظ مطروح تتفقد مركز دراسات الإبل غرب مطروح


نائب محافظ مطروح تتفقد مركز دراسات الإبل

مدحت نصار

الخميس، 14 مايو 2020 - 05:13 م

قامت الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح، صباح اليوم الخميس، بزيارة تفقدية لمركز دراسات الإبل بطريق السلوم يرافقها المهندس أحمد يوسف مدير عام مديرية الزراعة بالمحافظة ومرفت شرف مدير إدارة المشروعات الاقتصادية بالديوان العام وذلك لبحث تطوير المركز للاستفادة من تصنيع الألبان ورفع كفاءة المركز في إطار توجيهات رئيس الجمهورية.


ويهدف تطوير المركز إلى توفير الدعم اللوجيستى والفنى والمالى لمراكز تجميع الألبان، على مستوى الجمهوريه ورفع كفاءتها وتطوير العمل بها لتواكب المتطلبات الدولية، كما يهدف البروتوكول فى المقام الأول لتمكين صغار المربين ومنتجى الألبان والمزارعين من توفير لبن عالى الجودة خالى من الملوثات والشوائب.

 

إلى جانب خلق المزيد من فرص العمل فى المناطق الريفية بمصر، خاصة أننا نغطى احتياجاتنا من الألبان الطازجة السائلة بنسبة 100%، بل ونصدر ما يزيد عن احتياجاتنا منها إلى الخارج.




 

كما وجهت نائب المحافظ إلي كل من مديرية الزراعة ومركز البحوث الزراعية بتقديم كل الخدمات البيطرية والصحية والتدريب على أفضل طرق الحلابة وكيفية نقل وتداول وحفظ اللبن، بالإضافة إلى توعية وتدريب صغار منتجى الألبان على التقنيات العلمية التطبيقية الصحيحة للاهتمام بصحة ورعاية وتغذية ماشية اللبن.

وأكدت علي أهمية التحسين الوراثى لقطعان ماشية اللبن، والاهتمام بزيادة قدره مراكز التلقيح الاصطناعي والتوسع فى تهجين وانتخاب السلالات ذات الإنتاجية العالية واستهداف تطوير الوحدات البيطرية 
 حيث كان في استقبالهم الدكتورة زينب حافظ مدير المركز والتي أشارت إلي المطالبة بدعم لإنشاء و تطوير المعامل   الخاصة بإنتاج الألبان

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة