محمد بركات محمد بركات

بدون تردد

بشرى العالم الإيطالى

محمد بركات الخميس، 14 مايو 2020 - 06:34 م

فى الوقت الذى تتطلع فيه عيون البشر فى الدنيا كلها الى العلماء ومراكز الابحاث الدوائية تتابع بكل الأمل والرجاء الجهود الجارية من الخبراء والباحثين فى أنحاء العالم للتوصل الى علاج ناجع للوباء الذى يجتاح العالم أو فاكسين يقى من الاصابة به ،...، إذا بعالم إيطالى يفجر مفاجأة مدوية ويبشر العالم بقرب الخلاص من الفيروس القاتل «كورونا المستجد» أو «كوفيد 19».
المفاجأة المبشرة جاءت على لسان «جوزيبى ريموتسى» مدير معهد ماديو تيجرى للأبحاث الدوائية فى مدينة ميلانو الايطالية خلال حوار اجرته معه قناة لاڤ (LAV) التليفزيونية الايطالية ونقلته وكالات الأنباء ووسائل الاعلام المختلفة عنه.
قال «ريموتسى» وهو عالم متخصص وطبيب ايطالى شهير ومدير معهد الأبحاث الدوائية ان فيروس «كورونا المستجد» (كوفيد 19) اصبح الآن يقترب من نهايته وقد يختفى من تلقاء نفسه خلال أشهر معدودات وقبل أن يصل العلماء لاكتشاف لقاح أوفاكسين يقى منه أو علاج ناجع له.
وفسر العالم الايطالى مايقوله بالتأكيد على ان الملاحظات الطبية المتوافرة الآن تشير إلى أن الفيروس «كورونا المستجد» أصبح فى الوقت الحالى أقل شراسة مما كان عليه فى بداية ظهوره وانتشاره وأنه أصبح مع الوقت أقل قدرة على الفتك بالانسان.
وذكر ريموتسى أنه لايعرف بعد سبب خسارة الفيروس التدريجية لصفاته وخصائصه العدوانية وقد يكون ذلك راجعا لأن الحصانة ضده أصبحت أقوى.
ونحن نأمل ان تكون توقعات العالم الايطالى صحيحة ولكننا لانستطيع اخذها على محمل الصحة الكاملة، نظرا لوجود بيانات ومعلومات صادرة عن منظمة الصحة العالمية تشير الى احتمال أو توقع موجة ثانية من الوباء أشد ضراوة من الحالية.
ولكننا فى ذات الوقت لا نستطيع أهمال أو رفض مايقوله هذا العالم بكليته لأنه عالم له ثقله ومدير معهد أبحاث معروف ويتحدث فى تخصصه.
وفى هذا نحن نأمل أن يكون ما يقوله صحيحا.. ولكننا نتمنى فى ذات الوقت أن يتوصل العلماء لعلاج ناجع للفيروس أوفاكسين يقى منه خلال مدة وجيزة.



الاخبار المرتبطة

اجتثاث الإخوان..! اجتثاث الإخوان..! السبت، 30 مايو 2020 07:12 م
الخلفـة العـار! الخلفـة العـار! السبت، 30 مايو 2020 07:03 م
«على الله».. نموذجا «على الله».. نموذجا السبت، 30 مايو 2020 07:01 م

فى زمن الحروب «١» فى زمن الحروب «١» السبت، 30 مايو 2020 06:58 م
رسالة النيابة «1» رسالة النيابة «1» السبت، 30 مايو 2020 06:44 م

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة