8 أجهزة تعيق اتصال الإنترنت المنزلي.. احذر وجود «الروتر» بجوارها 8 أجهزة تعيق اتصال الإنترنت المنزلي.. احذر وجود «الروتر» بجوارها

8 أجهزة تعيق اتصال الإنترنت المنزلي.. احذر وجود «الروتر» بجوارها

عبدالله علي عسكر الخميس، 14 مايو 2020 - 09:06 م

 

 

مع الإغلاق العام أو الجزئي الذي طبقته معظم دول العالم لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، أصبح هناك عدد كبير من الوظائف يعتمد نظام العمل عن بعد، باستخدام الإنترنت، ما تسبب في ضغط شديد على الشبكة العامة للإنترنت. 

وإضافة إلى العمل عن بعد باستخدام الإنترنت، أدى التزام العديد من المواطنين بيوتهم ضمن إجراءات الوقاية من الإصابة بالفيروس إلى الاعتماد كليا على الإنترنت للتسلية ومعرفة ما يدور في العالم، إلا أن هناك معوقات قد تواجه البعض في الشبكة نذكر منها 8 أشياء.

ويواجه الكثير منّا مشاكل عديدة في الاتصال بالإنترنت أو الواي فاي في المنزل؟! هناك جزء منها قد يكون بسبب الشبكة العامة والضغط عليها، لكن في بعض الأحيان يكون السبب في إعدادات جهاز التوجيه نتيجة وجوده بجوار بعض الأثاث المعين في المنزل أو الأجهزة الأخرى.. نوضحها في التقرير التالي.

الأسطح المعدنية والأثاث

الوايفاي

المعدن هو موصل قوي، مما يعني أنه يمتص الكهرباء. نظراً لأن الوايفاي لديك يطلق الموجات الكهرومغناطيسية، فإن أي سطح معدني أو جسم في منزلك سيمنع إنتشار الموجات. لذلك، إذا كنت تريد أن يعمل إتصال الإنترنت الخاص بك دون مشاكل، فمن الضروري وضع جهاز التوجيه بعيداً عن المعدن.

 

الطوب وحجر الجدران

توقف بعض أنواع الجدران إشارة الوايفاي. ومن بين المواد الأكثر شيوعاً التي تمنع  موجات الإتصال هي الرخام والأسمنت والخرسانة والجص والطوب. هذا يفسر لماذا في المنازل المكونة من طابقين عادة ما يعاني الناس من ضعف  الإتصال بالإنترنت في أحد الطوابق. ولإصلاح ذلك، ضع جهاز التوجيه في منطقة مفتوحة وبعيداً عن الجدران.

 

 

المرايات

ضعف إشارة الواي فاي

المواد التي تتيح لنا رؤية إنعكاسنا في المرايا تعكس أيضاً الإشارة الصادرة عن جهاز التوجيه. هذا الشئ بمثابة درع مما يجعل إتصال الإنترنت يرتد. فعندما تكون هناك مرايا بالقرب من جهاز التوجيه، فإن ذلك يمكن أن يجعل قوة الإشارة بطيئة وغير مستقرة.

 

الثلاجات والغسالات

الوايفاي

كقاعدة عامة، فإن الأجهزة الكهربائية التي تحتوي على أنابيب تدوير المياه فإنها ليست جيدة لإشارة الواي فاي. حيث يمكن للمياه الإحتفاظ ببعض الطاقة من الموجات اللاسلكية، مما يؤثر سلباً على جودة الإتصال بالإنترنت.

 

أضواء الكريسماس

ضعف إشارة الواي فاي

يمكن أن تكون أضواء شجرة عيد الميلاد الملونة مثلاً سبباً لضعف إشارة الـ WiFi في المنزل. وذلك لأنها لديها رقائق متلألئة تولّد مجالاً مغناطيسياً يتفاعل مع الموجات الكهربائية الصادرة عن جهاز التوجيه الخاص بك. 

 

أجهزة مراقبة الأطفال

الوايفاي

هذه الشاشات تولد تشويش بقدرة 2.4 غيغا هرتز مثل الواي فاي. وعندما ينقل جهازان أو أكثر نفس التردد، فإنهما يستخدمان الهواء لإرسال بياناتهما بدلاً من إرسال الموجات. كما هو الحال في حالة الإتصال اللاسلكي. على الرغم من أن أجهزة مراقبة الأطفال تتطلب عادة إتصالاً بالشبكة لتعمل بشكل صحيح. لذلك، تجنب وضعها بالقرب من جهاز التوجيه.

 

الطائرات بدون طيار

ضعف إشارة الواي فاي

تعمل الطائرات بدون طيار أيضاً بتردد 2.4 غيغا هرتز، ولكن ليست كل النماذج تولد هذا التداخل. فكل هذا يتوقف على كمية الطاقة التي يحتاجها كل نموذج.

 

الميكرويف

الوايفاي

هذا هو جهاز آخر يحتوي على طيف تردد مماثل للطيف الذي تستخدمه شبكة الوايفاي. إذا كان لديك جهاز توجيه بالقرب من الميكرويف، فإرفعه إلى مكان اعلى من مستوى الميكرويف. هذا سوف يقلل بشكل كبير من التأثير السلبي الذي سيحدثه الميكرويف على الإتصال بالإنترنت.

 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة