صورة أرشيفية صورة أرشيفية

18 شرطا للإقامة في الفنادق.. تعرف عليهم

مي سيد الجمعة، 15 مايو 2020 - 05:02 م

ننشر لجميع الراغبين في السفر و الإقامة في الفنادق السياحية الشروط و الضوابط التي يجب معرفتها حسب ما أعلنته وزارة السياحة والآثار وغرفة الفنادق السياحية.

1- ضرورة قيام كل فندق بتوفير عيادة وطبيب بالفندق، بالتنسيق المستمر مع وزارة الصحة في هذا الشأن.

2- التأكد من جودة أدوات الوقاية الشخصية ومواد التعقيم المستخدمة، وعدم التعامل إلا مع الشركات المعتمدة من وزارة الصحة والسكان.

3- تشكيل فرق عمل مشتركة بين الغرفة وإدارة مكافحة العدوى في وزارة الصحة؛ للمرور على الفنادق والتأكد من استيفاء الاشتراطات وجاهزيتها للتشغيل.

4- عدم إقامة أي حفلات أو أفراح داخل الفندق.

5- حظر كافة أنواع النشاط الليلي بالفندق.

6- تخصيص مبنى أو طابق في الفندق في كل منتجع للحجر الصحي لحالات الإصابة المؤكدة وحالات الاشتباه.

7- الاستمرار بشكل دائم بإجراء الاختبار السريع للعاملين على بوابات المدن السياحية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

8- تركيب جهاز تعقيم في مدخل الفندق، وإنهاء إجراءات تسجيل الدخول للنزيل إلكترونياً أو باستخدام أقلام أحادية الاستخدام.

9- تعقيم أمتعة النزلاء قبل الوصول إلى الفندق والمغادرة منه.

10- قياس درجات الحرارة للنزلاء عند دخول المنشأة كل مرة، إلى جانب توفير معقم اليدين في منطقة الاستقبال ومختلف أماكن تقديم الخدمة  مثل المطاعم والشواطئ في جميع الأوقات، وتطهير كافة المناطق العامة بانتظام.

11- الالتزام بمعدل تشغيل يبلغ حده الأقصى 50% من حجم العمالة، وإجراء الفحص السريع للعاملين العائدين من إجازات قبل استلام العمل، على أن تكون المدة البينية لحصول العاملين في المدن الساحلية على إجازات هي 60 يوماً على الأقل بين كل إجازة وأخرى، والالتزام بقياس درجات الحرارة يومياً للعاملين، ووجود سكن للعاملين في الفندق، مع توفير مناطق للعزل للحالات المصابة حال ظهورها.

12- توعية العاملين بالمعلومات التي ينبغي أن تغطي جميع التدابير الوقائية الأساسية ضد فيروس " كورونا " المستجد.

13- حظر خدمة البوفيه تماماً، والاعتماد على قوائم محددة مسبقاً، وقياس درجات الحرارة لرواد المطعم، وترك مسافة لا تقل عن مترين بين طاولات الطعام، ومتر واحد بين كل شخص وآخر بالمائدة، مع الأخذ في الاعتبار العائلات بحد أقصى 6 كراسي على المائدة الكبيرة، والاعتماد على أدوات طعام أحادية الاستخدام قدر المستطاع، ووضع معقمات ومناديل تعقيم على كل مائدة طعام، ووضع الإرشادات التوعوية في أنحاء المطعم.

14- حظر تقديم الشيشة.

15- تطهير الغرف بشكل يومي باستخدام الأدوات الخاصة بعربة منع انتشار العدوى واتباع تعليمات وزارة الصحة، وتنظيف وتعقيم جميع النقاط الملموسة كل ساعة في الأماكن العامة والمراحيض العامة باستخدام المطهرات التي تقررها وزارة الصحة.

16- الحد الأقصى للإقامة بالغرفة الفندقية شخصان كبار وطفل واحد اي ( لاتوجد غرف ثلاثية او  وجود طفلان بالغرفة مع الوالدان).

17-استخدام منطقة حمام السباحة والشاطئ تكون الشزلونجات علي مسافات متباعدة 2متر بينهم للشمسية الواحدة ويجب استخدامها بوجود فوط وترك شمسية غير شاغلة بين كل نزيل والآخر .

18-وضع علامات ارضية للنزلاء لمسافات التباعد بكل المناطق العامة مثل الاستقبال والمطاعم والبارات.


 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة