مصانع الغزل والنسيج بالمنطقة الصناعية بكفر الدوار
مصانع الغزل والنسيج بالمنطقة الصناعية بكفر الدوار


صور| محافظ البحيرة: مصانع الغزل والنسيج بكفر الدوار تعمل بكامل طاقتها

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 15 مايو 2020 - 11:13 م

 

وسط إجراءات احترازية مشددة يعمل أكثر من 50 مصنع للغزل والنسيج بالمنطقة النسيجية الصناعية بكفر الدوار دون توقف.

بوابة أخبار اليوم رصدت مظاهر العمل والإنتاج بعدد من هذه المصانع حيث أكد العمال أنهم لم يتوقفوا عن العمل بالرغم من مظاهر الخوف التي تحيط بالمواطنين خشية من أصابتهم بفيروس كورونا، مؤكدين على استمرار الإنتاج وتشغيل كافة المصانع.

وأكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على التزام المحافظة بتنفيذ كافة تعليمات رئيس الجمهورية باستمرار عجلة الإنتاج وتشغيل كافة المصانع بنطاقها وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بسلامة وأمان العاملين بها. 

وأشار المحافظ إلى انتظام العمل بـ 50 مصنع للغزل والنسيج بالمنطقة النسيجية بكفر الدوار وتوافر كافة الاشتراطات الخاصة بحماية العاملين بها من ارتداء كمامات وقفازات والتعقيم المستمر وتباعد المسافات بينهم 
 
وأضاف المهندس سمير قاسم رئيس جمعية المستثمرين بالمنطقة النسيجية الصناعية على التزام جميع المصانع بالإجراءات الوقائية، مشيرا أنة تم التوسع في عدد العنابر للحد من التزاحم بين العاملين، بالإضافة للتعقيم المستمر للعنابر والمصانع بصفة يومية.

وأكد المهندس محمد نبيل الكاتب صاحب مصنع الكاتب للصباغة والطباعة على أن العمل يتم داخل المصنع لم يتوقف مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية من تعقيم وارتداء العمال للكمامات بشكل مستمر وأشار إلى أجراء عمليات فحص العمل بشكل يومي من خلال أجهزة قياس الحرارة والتحاليل للتأكد من خلوهم من أي إصابات.

وأشاد الكاتب بجهود الدولة في مواجهة الوباء داعيا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم الخروج من المنازل إلا في أضيق الحدود، مؤكدا مصطفى محمود الأعصر صاحب مصنع نسيج على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير بشكل مستمر لافتا أنة يتم تعقيم صالات الإنتاج والعنابر على مدار اليوم، لافتا إلى تقليل عدد العمالة داخل صالات الإنتاج وزيادة المساحات بينهم لمنع الإصابة .

ولفت اللواء أحمد مرزوق رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار إلى تشكيل عدة لجان من الوحدة المحلية والإدارة الصحية وإدارة الطب الوقائي للمرور بشكل يومي على جميع مصانع المنطقة النسيجية للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية حرصا على سلامة العاملين والمحيطين وتنفيذا لتوجيهات الدولة باستمرار عمليات الوقاية لاستمرار العمل بالمصانع ودفع عجلة الإنتاج.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة