أمير كرارة
أمير كرارة


الحلقة 22 من «الاختيار»| المنسي يعود لسيناء.. ويثأر للشهيد رامي حسنين

محمد طه

السبت، 16 مايو 2020 - 01:11 ص

شهدت أحداث الحلقة الثانية والعشرين، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، بعد أن انتهت الحلقة الحادية والعشرين، باستشهاد الشهيد الضابط رامي حسنين أحد شهداء القوات المسلحة في إحدى العمليات على يد التكفيريين.

 

وبدأت الحلقة بمشهد يجمع عدد من الجنود في قوات الصاعقة يتحدثون عن شهداء القوات المسلحة ومدى تفانيهم في عملهم ويظهر في المشهد الفنانين محمد عز وعصام السقا كضيفا شرف.

 

<iframe width="560" height="315" src="https://www.youtube.com/embed/f37iOpdyGiQ" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen>iframe>

 

ويسعد الإرهابي "هشام عشماوي - أحمد العوضي" بخبر وفاة رامي حسنين، ولكنه غاضب لعدم استشهاده على يد جماعة "المرابطون" التي أسسها، كما ظهر أحمد منسي مع أحد أصدقائه يتحدث عن غضبه الشديد من وفاة رامي حسنين على يد هؤلاء التكفيرين، ويتم نقله ليترأس الكتيبة ١٠٣ بدلا منه وفي أول لقاء له مع أفراد الكتيبة يتوعد معهم للثأر لحق كل الشهداء.

 

<iframe width="560" height="315" src="https://www.youtube.com/embed/SFVnQ84Ju-E" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen>iframe>

 

<iframe width="560" height="315" src="https://www.youtube.com/embed/FnHVNHcISvE" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen>iframe>

 

ويذهب أحد كبار مشايخ سيناء للمنسي في الكتيبة ١٠٣ ويخبره بمنفذ عملية استشهاد رامي حسنين ويخبره بكل التفاصيل الخاصه به ومكانه وينوي المنسي الانتقام للشهيد رامي حسنين، كما يبدأ عماد عبد الحميد قائد جماعة "المرابطون" في مصر التخطيط لأول عملية للجماعة في مصر بعد فترة من دخولهم واستقرارهم في الصحراء الغربية والعملية ستكون عبارة عن تفجير أتوبيسات تحمل عدد كبير من المسيحيين.

 

<iframe width="560" height="315" src="https://www.youtube.com/embed/R6KYK6QhCw4" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen>iframe>

 

ويقرر "المنسي" تنفيذ عملية القبض على المتسبب في استشهاد رامي حسنين بمفرده ويبدأ التخطيط للعملية، ويظهر الفنان رامز أمير كضيف شرف ويقدم دور أحد الضباط بالكتيبة ١٠٣ مع المنسي.

 

ويقوم أحمد المنسي بالقبض على التكفيري الذي قام بتفجير المدرعة الذي كان يتواجد فيها الشهيد رامي حسنين، وأظهر "المنسي" ذكاء وبراعة شديدة في تنفيذ هذة العملية دون استشهاد أي مجند أو قتل أبرياء بالخطأ، وتنهي الحلقة على هذا الأمر.

 

<iframe width="560" height="315" src="https://www.youtube.com/embed/kOhSkO_CMro" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen>iframe>

 

 

ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.

 

«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة