د. محمد حلمي د. محمد حلمي

«نصيحة في دقيقتين»| لمرضى الكبد.. ديتوكس سحري لتحسين وظائفه.. فيديو

منى إمام السبت، 16 مايو 2020 - 03:56 ص

يقدم استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، حلقات يومية لقراء «بوابة أخبار اليوم» خلال شهر رمضان الكريم، بعنوان «نصيحة في دقيقتين» والتي يجيب خلالها على أي تساؤلات تدور في أذهان الصائمين.

 

ويتحدث استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، في حلقة اليوم من «نصيحة في دقيقتين» عن الديتوكس السحري لتحسين وظائف الكبد

 

قال د. محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس ونحت القوام، إن الكبد هو العضو الأهم في الجسم، والذي يقوم بدور حيوي وهو التنظيم والتنقية ، تنظيم نسبة السكر في الدم، وتخزين الفائض على هيئة جليكوجين، وكذلك تنظيم حرق الدهون وهضمها عن طريق العصارة الصفراوية التي تفرزها المرارة الموجودة في الكبد، بالإضافة إلى تنقية الجسم من كل ماهو ضار وسام، من أطعمة، مواد حافظة، بقايا الأدوية، زيوت طيارة وغيرها مما يضر بصحة الانسان، الكبد يقوم بدور المصفاة التي تنقي الجسم وتتلخص مما هو ضار عن طريق الجهاز الليمفاوي.

 

وأوضح د. محمد حلمي أن وظائف الكبد تتأثر كثيرا، بسبب روتين حياتنا الخاطئ، والثقافة الغذائية الخاطئة، لذا يرى الدكتور محمد حلمي أن فترة رمضان، وصيام شهر كامل يوميا لمدة حوالي سبعة عشر ساعة، فرصة جيدة للكبد في استعادة نشاطه، وأخذ قسط يومي من الراحة، بعد عناء عام كامل من العمل الشاق.

 

وتابع د. محمد حلمي، عن الأطعمة التي تحسن كثيرا من وظائف الكبد، وتساعده على القيام بوظائفه بصحة، هي البنجر، الخرشوف، التمر، الأفوكادو، التوت، التفاح، الكرفس، البقدونس، الزنجبيل، الرمان، العسل الأسود.

 

وأشار إلى أن هناك مشروب سحري من شأنه مساعدة الكبد بشكل فعال، خاصة مع صيام رمضان، ويمكن تناول كوبين يوميا، بعد الإفطار وقبل السحور، يوما بعد يوم، طوال أيام رمضان، يتكون هذا المشروب من عصير الكرفس والتفاح الأخضر ودبس الرومان.

 

كل هذه المعلومات وأكثر عن صحة الكبد ومكونات أخرى سحرية يحدثنا عنها د. محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس في هذا الفيديو..



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة