نبيلة عبيد
نبيلة عبيد


حوار| نبيلة عبيد: منعت عبدالباسط حمودة من الغناء في "سكر زيادة"

وجيدة عبداللطيف

السبت، 16 مايو 2020 - 02:15 م

- أتابع الـ"تيك توك".. وأفتقد شبرا.. وأحب تقديم الكوميديا
- يشرفني تجسيد دور أم بطل من أبطال القوات المسلحة أو الشرطة
- رديت على محمد منير في الـ"سوشيال ميديا"
- عشت جواً أسرياً مع نادية الجندي وسميحة أيوب وهالة فاخر

 

كان الإعلان عن عمل فني يجمع بين نبيلة عبيد ونادية الجندي، بمثابة الصدمة، نظراً للعلاقة التنافسية المحتدمة بين النجمتين في الثمانينيات والتسعينيات.


وما زاد من الأمر صدمة، أنهما اختارا نصاً كوميدياً للإطلال من خلاله في شهر رمضان، وبالفعل، كان "سكر زيادة" هو العمل الذي جمع النجمتين ومعهما، سميحة أيوب وهالة فاخر، ومجموعة أخرى من ضيوف الشرف.


لم تخش نبيلة عبيد هذه المغامرة، بل أقدمت عليها بحب وطاقة كبيرة، استرجعت ذكرياتها عندما كانت متربعة على عرش التمثيل السينمائي في مصر. استعادت بصماتها المهمة في تاريخ الفن المصري، لتجسد من خلال كل ذلك شخصية "كريمة" في المسلسل، الذي يلق نجاحاً كبيراً أثناء عرضه.


تاريخ نبيلة عبيد يعطيها باقتدار لقب "نجمة مصر الأولى"، نظراً لما قدمته من أعمال مهمة، حتى عودتها مع "سكر زيادة".

عن لمحات من مشوارها، وعن المسلسل، وعن ذكرياتها في رمضان، وحياتها في ظل جائحة كورونا، كان لـ"بوابه أخبار اليوم " معها هذا الحوار.


- ما هي ذكرياتك عن أجواء رمضان في شبرا، حيث أنك إحدى بنات هذا الحي؟ 


أفتقد شبرا كثيراً، فهو الحي الذي خرج منه كثير من النجوم، أذكر منهم سميحة أيوب ويوسف شعبان وغيرهم، وأتذكر الآن معكِ وأنا صغيرة وأذهب إلى أصدقائي، حيث كنت أشعر بالأمان وأنا أتجول في شوارع هذا الحي. 


ما أبعدني عنه هو هدم بيت جدتي (بيت العائلة)، لذا افتقد على شئ محيط بهذا البيت. ولكني أرغب في كل فترة أن أذهب لأتجول هناك، وسأذهب قريباً ولكن بعد انتهاء حظر التجوال بسبب أزمة كورونا.


- ما سبب قبولك لمسلسل "سكر زيادة"؟ 


المسلسل فيه فكرة، وهي أن الحياة لا تتوقف مع الكبر، بل تبدأ من جديد. لذا شعرت أنني أقدم على مغامرة فنية وإنسانية جديدة. أحببت الظهور بشكل مختلف بعد غياب طويل، وأحببت فريق العمل، ومخرجه وائل إحسان لأن له عدد من الأعمال الكوميدية السابقة، ولو عُرض عليّ عمل كوميدي مكتوب بشكل جيد وبطريقة هادفة، سأوافق عليه فوراً. 


- كيف تم استكمال العمل في ظل جائحة فيرس "كورونا"؟ 


عن طريق أخذ الاحتياطات اللازمة في لبنان، وعندما رغبنا في العودة إلى مصر، لم نستطع بسبب توقف خطوط الطيران، وعندما عدنا نطبق الحظر بشكل كامل. وأحب أن أوجه رسالة لأبناء مصر بأن يجلسوا في منازلهم لانتهاء تلك الأزمة على خير. 


- هل تتابعين تعليقات "السوشيال ميديا" على المسلسل؟ 


نعم، وأرحب بها، وأحب تطبيق الـ"تيك توك". ورأيت شباباً يقلدون أعمالي بطريقة ضاحكة، احتفظ بها، وأحب أن أشاهدها كل فترة، وأضحك معها. 


- ما رأيك في وقوف النجم عبدالباسط حمودة أمامك في "سكر زيادة"؟ 


نجم جميل وسريع البديهة، وكان يحفظ المشهد جيداً، وجسد أمامي شخصية أخي الذي يحب الغناء، بينما أنا من يحاول منعه من الغناء، لكنه كان يصر، حتى وصل إلى شهرة ومجد كبيرتين، وأخيراً اقتنعت بلون جديد يقدمه للجمهور، وبعد ذلك وقفت في صفه وكنت سعيدة به. 


- كيف كانت كواليس العمل مع نادية الجندي وسميحة أيوب وهاله فاخر؟ 


كنت أعيش معهم جواً من الحب والسعادة وكأني داخل أسرتي، كان بيننا حب وكيمياء فنية مطلوبة، وإحساس بالنجاح غير عادي، أتمنى أن نكرر التجربة مرة أخرى، وفي عمل كوميدي جديد. 


- هل تابعتِ تعليق النجم محمد منير على "سكر زيادة"؟ 


نعم، وأسعدني جداً أنا ونادية عندما أبدى إعجابه بالمسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي، وسرعان ما رديت عليه بكل حب وشكر. 
 

- ما هي الأعمال القادمة لنبيلة عبيد؟ 


لم استقر حتى الآن على أي عمل، بل أقرأ العديد من النصوص، فقط أتمنى أن أقدم الجديد دائماً لجمهوري المحب، وأرسم البسمة على وجه كل مصري.


- ما الدور الذي لو عرض عليكي توافقين فوراً؟


أعتقد أم لبطل من أبطال الجيش أو الداخلية، فهذا شرف لأي فنانة أن تكون أم لبطل من أبطال مصر، وتقدم قصته للرأي العام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة