قسم الاستقبال بالمستشفي الجامعي
 قسم الاستقبال بالمستشفي الجامعي


رئيس جامعة أسوان: قسم الاستقبال بالمستشفى الجامعي يعمل بكامل طاقته

مصطفي وحيش

السبت، 16 مايو 2020 - 03:38 م

أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان أن قسم الاستقبال بمستشفي أسوان الجامعي يعمل بكامل طاقته اعتبارا من اليوم عقب استئناف العمل في تخصصات العظام والباطنة والجراحة  التي توقفت منذ 3 مايو الماضى، وذلك بعد الانتهاء من تطبيق وتنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد داخل قسم الاستقبال.


وأوضح أن جميع الأطباء وطاقم التمريض الذين أصيبوا بفيروس كورونا في هذه التخصصات وعددهم 26 طبيبا وممرضا تماثلوا تماما للشفاء من الفيروس .وخرجوا من مستشفي العزل وهم متواجدين حاليا في الحجر الصحي بنزل الشباب في مدينة أسوان للاطمئنان علي حالتهم الصحية تماما.


ولفت إلى أنه تم نقل قسم الاستقبال بالمستشفي الي موقع العيادات الخارجية لحين الانتهاء من أعمال التطوير التي تجري حاليا في الاستقبال وذلك من اجل تقديم خدمة طبية أفضل للمرضي خلال الفترة المقبلة .

 

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري رئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية وعميد كلية الطب بجامعة أسوان أنه يتم حاليا تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في مستشفي أسوان الجامعي، وتبدأ هذه الاجراءات منذ دخول المريض من باب المستشفي حيث يتم قياس درجة الحرارة  له داخل غرفة مخصصة يتواجد فيها اطباء الاستقبال الذين يقومون بفرز وتقييم المرضي لمعرفة حالتهم الصحية واستبعاد الحالات المرضية التي يشتبه في اصابتها بالكورونا وتوجيهم للعزل في الاماكن المخصصة لها.

 

وأشار إلى تنظيم عملية دخول المرضي لقسم الاستقبال في المستشفي بحث يدخل المريض بمفرده أو مع مرافق واحد فقط أن كانت حالته تستدعي لذلك.

 

ويراعي اخذ الاحتياطات اللازمة لمكافحة انتشار العدوي حيث يشترط ارتداء المرضي ومرافقيهم للكمامات أثناء دخول المستشفى علاوة علي توفير مستلزمات الوقاية اللازمة لجميع افراد الطاقم الطبي في المستشفي من كمامات وقفازات  حفاظا على سلامة الجميع .

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة