الجيزة تستقبل 12 فوج من العالقين بدولة الكويت لتسكينهم بالمدينة الجامعية  
الجيزة تستقبل 12 فوج من العالقين بدولة الكويت لتسكينهم بالمدينة الجامعية  


الجيزة تستقبل 12 فوج من العالقين بدولة الكويت لتسكينهم بالمدينة الجامعية  

أحمد رجب

السبت، 16 مايو 2020 - 05:23 م

 استقبلت محافظة الجيزة 12 فوج من المواطنين العالقون بدولة الكويت ضمن خطة الدولة لإعادة المصريين العالقين بالخارج بعد تعليق الرحلات الجوية نتيجة تفشى فيروس كورونا المستجد .

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم امس انطلاق فريق عمل من محافظة الجيزة إلي مطار القاهرة لاستقبال 3 افواج قادمة من دولة الكويت علي متنهم 550 مواطنا مصريا  لتسكينهم في المدينة الجامعية لجامعه القاهرة بمنطقة بين السرايات والتي تم تخصيصها للعزل الصحى لمدة 14 يوم طبقآ للإجراءات الوقائية الصادرة من منظمة الصحة العالمية للأطمئنان على سلامتهم وخلوهم من الإصابة بالفيروس المستجد، وذلك وفقا لتوجهات القيادة السياسية في هذا الشأن .

وأكد محافظ الجيزة أنه تم استقبال المواطنين العائدين و توفير اتوبيسات مجهزة من خلال التنسيق مع هيئة النقل العام لنقلهم للمدينة الجامعية مشيرا أن جميع العائدين خضعوا للكشف الطبي فور وصولهم المطار من قبل أطباء الحجر الصحي، إضافة إلى إجراء التحاليل الفورية وأخذ عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من خلوهم من أية إصابات .

وثمن محافظ الجيزة بالدور التي قامت به جامعه القاهرة للتعاون مع المحافظة في تجهيز حجرات الإقامة للمواطنين وتوفير كافة سبل الاعاشة اللازمة للعمل علي راحه الوافدين خلال فترة الحجر الصحي ورجوعهم الي منازلهم اضافه الي رفع كفاءة المدينة لاستقبال المواطنين وتوفير كبائن للتعقيم وكافة الوسائل الوقائية اللازمة.  


أشار المحافظ إلى أن جهود الدولة مستمرة لإعادة المصريين العالقين في الخارج، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمواصلة الجهود لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم .
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة