الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب


ترامب يجدد دعم المظاهرات الرافضة للغلق.. وديلي ميل: اتهموا صحفيين بالكذب

وكالات

السبت، 16 مايو 2020 - 09:01 م

دعم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مجموعة من المتظاهرين المعارضين للإغلاق في ولاية نيويورك، والذين تم تصويرهم يهاجمون مراسلا كان يغطي أخبار مظاهرتهم.

وقالت صحيفة دايلي ميل، إن ترامب قام بإعادة نشر مقطع فيديو لصحفي يتحدث عن ما أسماه مستويات متوترة من غضب الأشخاص الذين تحدث إليهم خلال المظاهرة، وأضاف ترامب التعليق: "لا يستطيع الناس الحصول على ما يكفي من هذا. شعب عظيم".

في تغريدة أخرى، كتب المراسل كيفين فيسي الذي كان يغطى الحدث: "ربما لن أنسى أبدًا ما حدث اليوم لقد أهانني وطاردني عمليا أناس رفضوا ارتداء أقنعة في وسط جائحة.. طوال الوقت، كنت هناك لأروي قصتهم. هذا هو المنتج النهائي".

وفي مقاطع الفيديو كان هناك حشد من الناس العديد منهم لا يرتدون أقنعة أو يتبعون نصائح التباعد الاجتماعي ويصرخون على الصحفي بأنه "أخبار مزيفة" و"عدو للشعب"، هى العبارات التي يستخدمها ترامب لإهانة وسائل الإعلام .

ورفع أكثر من 30 مليون أمريكي طلباتهم للحصول على إعانات للبطالة منذ أن تفشى كورونا في الولايات المتحدة، مما أدى إلى تصاعد الضغط لفتح الأعمال التجارية مرة أخرى، ويشير بعض المتظاهرين في الفيديو إلى أنهم لم يعودوا يتلقون رواتبهم.

 

كانت تغريدة ترامب واحدة من سلسلة تغريدات أطلقها اليوم السبت حيث أمضى الصباح في مهاجمة وسائل الإعلام وباراك أوباما وأعدائه السياسيين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة