صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البنك الدولي: الـ50 مليون دولار الحد الأقصى المصرح به لمصر

شيماء مصطفى

الأحد، 17 مايو 2020 - 10:53 ص

 

أكدت مارينا ويس، المديرة الإقليمية لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي، أن حزمة التمويل السريع من البنك الدولي  للإنشاء والتعمير، والمؤسسة الدولية للتنمية 6 مليارات دولار لمساعدة الدول على مواجهة التبعات الصحية والاقتصادية للوباء عالميا، موضحة أن مصر حصلت على مبلغ الـ 50 مليون دولار من حزمة التمويل العالمية وهو الحد الأقصى المصرح به قياسا على التعداد السكاني.

يأتي ذلك بعد إعلان البنك الدولي، عن موافقته على تقديم 50 مليون دولار لمصر كاستجابة طارئة في إطار حزمة التمويل السريع التي أقرتها مجموعة البنك الدولي لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19)، وهو جهد دولي يهدف إلى المساعدة في تعزيز جهود التصدي للجائحة واختصار الوقت اللازم للتعافي الاقتصادي.

وقالت مارينا ويس، المديرة الإقليمية لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي: "يسارع البنك الدولي بتعبئة الجهود للمساعدة في تعزيز استجابة مصر للتصدي للجائحة وأنظمة رعايتها الصحية، وتهدف هذه المرحلة من مساندتنا إلى حماية الأسر الأشد فقرا والأولى بالرعاية، ومساعدة مصر على تنفيذ عمليات صحية طارئة، وتقوية صمودها الاقتصادي."

وأشارت إلي أن البنك الدولي، ومصر، يواصلا مناقشاتهما حول فرص التعاون القادمة والدعم المقدم لتخفيف آثار الأزمة قصيرة الأجل على الفقراء والأكثر ضعفا والإسراع بالتعافي.

واوضح البنك للدولي، في بيان صحفي، اليوم الأحد 17 مايو 2020، أوجه صرف المشروع، موضحا أن المشروع يساهم في تمويل ما يلي؛ (1) تمويل شراء وتوزيع التجهيزات والمستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة الفيروس.

 (2) تمويل تدريب الكوادر الطبية.

 (3) تمويلعمليات الحجر الصحي، والعزل، ومراكز العلاج المُعدة خصيصا.

 (4) تمويل تعبئة فرق الاستجابة السريعة في تتبع المخالطين لحالات الإصابة بالفيروس.

 (5) تمويل تطوير منصات وأدوات تقديم المحتوى لتحسين الوعي العام بالوقاية من الفيروس.

(6) تمويل الرصد والتقييم المبتكر لاستراتيجيات التباعد الاجتماعي، ومنها التعبئة المجتمعية.

وأشار البنك الدولي، إلي أن المشروع الجديد يهدف إلى تقوية تدابير الوقاية وكشف حالات الإصابة والاستجابة للتصدي للجائحة في مصر،  ويُركِّز المشروع على مجالات المساندة الفورية والحيوية التي حدَّدتها الخطة القومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتي أطلقتها الحكومة المصرية.  

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة