د. محمد حلمي د. محمد حلمي

«نصيحة في دقيقتين»| الديتوكس السحري للكلى في رمضان وأحذر هذه العادات.. فيديو

منى إمام الأحد، 17 مايو 2020 - 12:28 م

يقدم استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، حلقات يومية لقراء «بوابة أخبار اليوم» خلال شهر رمضان الكريم، بعنوان «نصيحة في دقيقتين» والتي يجيب خلالها على أي تساؤلات تدور في أذهان الصائمين.

ويتحدث استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، في حلقة اليوم من «نصيحة في دقيقتين» عن الديتوكس السحري للكلى في رمضان.

قال الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس ونحت القوام عن الكلى، وكيفية المحافظة على صحة الكلى، أن فترة الصيام لمدة 17 ساعة متواصلة طوال شهر رمضان الكريم، هي فرصة كبيرة للكلى لتنقية نفسها من كثير من المشاكل، التي لا تجد فرصة مناسبة لها طوال العام، نتيجة الأكل والشرب على مدار اليوم باستمرار، فيجب أن نستغل هذه الفرصة بالشكل الأمثل.


وأشار إلى أن الأضرار والعادات الخاطئة التي نقع فيها جميعا على مدار اليوم طوال العام، والتي تتمثل في تناول المسكنات بشكل مستمر، وكذلك المواد الحافظة، وأيضا قلة شرب الماء، مما يؤثر بشكل سلبي على صحة الكلى، بالإضافة الى الاشخاص الذين يخضعون لحميات طبيعية مكثفة، ويفقدون الكثير من الوزن والدهون، التي تحتوي على الكثير من الأملاح الزائدة، والشوارد الحرة والمواد الحافظة الموجودة في الكثير من الأطعمة، والزيوت المهدرجة والصناعية، وهو ما يسبب ارهاق على الكلى.

وأوضح د. محمد حلمي أن الأطعمة التي تحسن صحة الكلى، هي الكرفس والبقدونس والليمون وزيت الزيتون، وأهم شئ لصحة الكلى هو شرب كميات كبيرة من الماء.

ونصح د. محمد حلمي بشرب كوبين يوميا، يوما بعد يوم، من المشروب السحري، أو ديتوكس الكلى، على مدار شهر رمضان، والذي يتكون من الكرفس والبقدونس، والتفاح الأخضر، عسل أبيض، والقرفة، ودبس التمر.

ولمعرفة مقادير ديتوكس الكلى السحري في رمضان، وكل المعلومات الهامة عن صحة الكلى، يحدثنا عنها د. محمد حلمي في هذا الفيديو...


 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة