صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إلزام العاملين والعملاء بشركات التأمين بارتداء الكمامات لتجنب كورونا

نرمين سليمان

الأحد، 17 مايو 2020 - 12:50 م

 

تبدأ شركات التأمين اليوم تطبيق إلزام العاملين والعملاء بإرتداء الكمامات الواقية أثناء تواجدهم داخل الشركات تطبيقاً لقرار الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويأتي هذا القرار استكمالاً لخطة الهيئة المنبثقة من الخطة الشاملة للدولة بشأن إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة أية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد وحرصاً من الهيئة على صحة وسلامة أبنائها العاملين.

وقد نص قرار الهيئة على ضرورة إرتداء العاملين بالشركات الكمامات الواقية أثناء دخولهم مقرات عملهم بالشركات وطول فترة تواجدهم بها اعتباراً من اليوم الأحد، وكذلك عدم عدم السماح لأي شخص بالدخول إلى مقرات الشركة سواء من العاملين أو العملاء الخارجيين أو السماح بتواجد العاملين على مكاتبهم بدون إرتداء الكمامات الواقية.

ويشار إلى أن   الهيئة العامة للرقابة المالية قد أعلنت عن تدابير وقائية للتعايش مع جائحة فيروس كورونا، حيث نبهت على جميع المترددين على مقرها بالقرية الذكية من المتعاملين في الأنشطة المالية غير المصرفية بمراعاة التدابير الوقائية التي تكفل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفى مقدمتها الالتزام بضرورة ارتداء أقنعة الوجه الطبية أو ما يعرف بالكمامات (Face Mask) -بصفة دائمة -اثناء التواجد بمقر الهيئة خلال مواعيد العمل الرسمية.

وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام بترك المسافة الاجتماعية الآمنة اللازم توافرها بين المترددين على المقر -بالإدارة المركزية لخدمات السوق –حرصاً على صحتهم وعلى سلامة صحة موظفي الهيئة وكإجراء تحوطي لضمان استمرارية العمل بالمقر؛ وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التى تكفل سلامة صحة المواطنين وإعمالاً لأحكام الدستور والقانون ومراعاةً للظروف والأوضاع الصحية الطارئة السائدة حاليا فى جميع دول العالم ومنها مصر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة