الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة
الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة


فيديو| رئيس جامعة المنصورة: المدينة الجامعية أول من استقبلت مرضى فيروس كورونا

ناريمان محمد

الأحد، 17 مايو 2020 - 01:08 م

قال الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، إن الجامعة وضعت خطة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتي تعتمد على 4 محاور، هي الأبحاث والعمل على الوصول لمنتجات علاجية ووقائية، وخدمة المجتمع، وتسيير العمل بالمستشفيات الجامعية.

وأوضح "عبد الباسط"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، المذاع علي  قناة إكسترا نيوز، اليوم الأحد، أن وقاية الطاقم الطبي واحدة من المهام الرئيسية التي تسعى الدولة بأكملها لتحقيقها، منوها أنة تم توفير كافة المستلزمات اللازمة لحمايتهم لتمكينهم من العمل بأمان بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، مشيرا  إلى أنه جاري حاليًا توفير مجمع للعناية المركزة يشمل 80 سرير.

وأضاف" أنة تم تشكيل فريق كامل على مستوى التخصصات الطبية التي تخدم هذه الجائحة للتعامل مع أي حالة يشتبه إصابتها بفيروس كورونا، وتم تخصيص مبني كامل سعته 150 سرير، لعزل أي حالة مشتبه بها من المرضى أو الطاقم الطبي أو العاملين لحين التنسيق مع وزارة الصحة لنقلها لأماكن العزل.

وأشار" رئيس جامعة المنصورة" الى، أن هناك تعاون مع وزارة الصحة في عدة مجالات تتمثل في توجيه فرق طبية لمستشفيات العزل الموجودة داخل محافظة الدقهلية، إلى جانب توفير إجراء تحليل الـ pcr للمرضي بالمستشفيات التابعة للجامعة، كما أن المدينة الجامعية لجامعة المنصورة من أول الجامعات التي استقبلت مرضي فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة