الدكتور ماجد فهمي نجم رئيس جامعة حلوان
الدكتور ماجد فهمي نجم رئيس جامعة حلوان


فيديو| رئيس جامعة حلوان: المدن الجامعية بمثابة مستشفى عزل

ناريمان محمد

الأحد، 17 مايو 2020 - 01:37 م

 

كشف الدكتور ماجد فهمي نجم، رئيس جامعة حلوان، أن المدينة الجامعية التابعة لجامعة حلوان والموجودة بمنطقة عين حلوان تم تطويرها لاستقبال عدد يقارب من 1500 مريض حامل لفيروس كورونا، وتم استيعاب 1400 مريض حتى الآن بفيروس كورونا.

 

وأوضح "نجم"، خلال مداخلة هاتفية في  برنامج "هذا الصباح"، المذاع علي  قناة إكسترا نيوز، اليوم الأحد، أن المدن الجامعية بمثابة مستشفى عزل أخرى، ويوجد بها مصابين بفيروس كورونا لكن حالتهم مستقرة، مشيرا الى أنة  المصابين في مرحلة التعافي والشفاء من الفيروس، وحالتهم لا تستلزم التواجد بالمستشفيات في محاولة لتخفيف العبء عن المستشفيات. 

 

 وأضاف ، أن المدينة الجامعية الموجودة بمنطقة المطرية تم تجهيزها لاستقبال المصريين العالقين العائدين من الخارج، والتي تكون نتائجهم سلبية بنسبة 100%، ويتم عمل حجر صحي لهم حرصًا على سلامتهم وسلامة أسرهم.

 

وأشار" رئيس جامعة حلوان " إلي أن الخدمة الطبية تقوم بها كلية الطب جامعة حلوان والإدارة العامة للشئون الطبية يتواجدوا معهم طوال فترة العزل، مع الحرص على توفير وسائل للتسلية والترفيه بوضع 2 شاشة عرض بكل دور مع مراعاة التباعد الاجتماعي بينهم؛ لمتابعة البرامج والأخبار، مع توفير ترابيزات "بينج بونج" باعتبارها رياضة تباعد اجتماعي.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة