صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الصين تكشف مفاجأة عن تعاملها مع العينات الأولى لكورونا

حسن عادل

الأحد، 17 مايو 2020 - 10:37 م

هجمات كبيرة تتعرض لها الصين بشكل يومي من جانب أمريكا بسبب مسؤوليتها عن انتشار فيروس كورونا وخروجه عن السيطرة والتي كان منها الاتهام الصريح من جانب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وكان بومبيو قد أكد في تصريحات سابقة بأن الصين حاولت إخفاء المعلومات عن الأيام الأولى لانتشار فيروس كورونا وعدم التعاون مع العالم بتقديم العينات الأولية للمصابين بكورونا.

الرد الصيني جاء سريعا حيث اعترف مسؤول بهيئة الصحة الصينية بأن بلاده أمرت بتدمير العينات الأولى التي حصلت عليها بعض المعامل غير الحكومية.

وأكد المسؤل الصيني في التصريحات التي نقلتها صحيفة التليجراف البريطانية بأن تدمير العينات الأولى لم يكن بغرض التستر أو إخفاء المعلومات عن كورونا ولكنه كان بسبب تهديدها للصحة العامة إذا خرج الأمر عن السيطرة إذا حدث خطأ ما.

وقل يو دينغ فنغ ، المسؤول بقسم العلوم والتعليم باللجنة الوطنية الصينية بأن بلادها فعلت المتبع مع أي عينات شديدة العدوى حيث قامت بتدميرها بعد العديد من الأبحاث والفحوصات.

ولم يتحدث المسؤل الصيني عن الاتهامات الأمريكية الأخرى لبلاده بأن كورونا نشأ في معمل في مدينة ووهان إلا أنه خرج عن السيطرة وبدأ في الانتشار.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة