مسلسل «الاختيار»
مسلسل «الاختيار»


الحلقة 24 من «الاختيار»| براعة «المنسي» في القبض على التكفيريين بسيناء.. واستشهاد الشيخ سالم

محمد طه

الإثنين، 18 مايو 2020 - 01:36 ص

شهدت أحداث الحلقة الرابعة والعشرين، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، بعد أن انتهت الحلقة الثالثة والعشرين،بمداهمة أحمد المنسي وقوته مكان اختباء قتلة الشيخ السيناوي ليثأروا له بحقه من التكفيرين، وتتم المهمة بنجاح.

وبدأت أحداث الحلقة قيام "الشيخ سالم - محمد دياب" شيخ مشايخ شباب سيناء بتلقي عزاء الشيخ حسان بعد أن قتله التكفيريين بدم بارد، ويواجه الشيخ سالم اعتراض من السيناويين في قبيلته بسبب تعاونه مع الجيش، ولكن "سالم" يقنعهم بأن هذا الأفضل لهم.



 

ويتواصل التكفيريون في سيناء مع أبو بكر البغدادي ليعين عليهم أميرا جديدا بعد قتل أميرهم على يد أحمد المنسي، ويبدأ التكفيريين في التخطيط لتفكيك الترابط بين السيناويين والجيش لأن ذلك يهددهم.

 

وينجح المنسي في القبض على عدد كبير من الإرهابيين داخل المخابئ الخاصة بهم في سيناء، بمساعدة الشيخ سالم، وتم عرض لقطات حقيقة للمنسي وهو يقبض على التكفيرين بسيناء.


 

ويقوم التكفيريين بتهديد الشيخ سالم بعد تعاونه مع الجيش وطالبوه بعدم التعاون مع القوات المسلحة، وإلا سيعتبرونه معه وسيحاربونه، ولكنه رفض تهديداتهم وأكد لهم أنه يقف خلف الحق وإن مات سيموت وهو يدافع عن أرضه وسيدفن فيها.


 

وغضب "هشام عشماوي - أحمد العوضي" من صديقه "عماد عبد الحميد" بسبب عدم قيامه بعملية تكفيرية كبيرة حتى الآن وأخبره بسرعة تنفيذ عملية كبيرة للإعلان عن جماعة "المرابطون" الذي أسسها عشماوي، وبالفعل نفذوا عملية قتل أقباط المنيا وظهرت الحلقة مشاهد حية للحادث أظهرت مدى مأسوية الحادث.

 

وقام التكفيريين بقتل الشيخ سالم أثناء مساعدة الجيش في أحد العمليات وهو بجانب المنسي أثناء حربه ضد التكفيريين، وتنتهي الحلقة عند هذا الأمر.


 

ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.

 

«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة