نصيحة في دقيقتين نصيحة في دقيقتين

«نصيحة في دقيقتين»| مشروب صحي يعالج الأنيميا ونقص مخزون الحديد .. فيديو

منى إمام الإثنين، 18 مايو 2020 - 02:22 م

يقدم استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، حلقات يومية لقراء «بوابة أخبار اليوم» خلال شهر رمضان الكريم، بعنوان «نصيحة في دقيقتين» والتي يجيب خلالها على أي تساؤلات تدور في أذهان الصائمين.

ويتحدث استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، في حلقة اليوم من «نصيحة في دقيقتين» عن المشروب الصحي الذي يعالج الأنيميا ونقص مخزون الحديد في الجسم.

قال الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس إن نقص مخزون الحديد في الجسم مشكلة شائعة جدا، ويجب أن نفرق هنا بين نسبة الهيموجلوبين ونسبة مخزون الحديد في الجسم، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص تظهر تحاليلهم الطبية لصورة الدم الكاملة نتائج سليمة، على الرغم من أن مخزون الحديد لديهم أقل من الطبيعي.

وأضاف أن هناك بعض الحالات التي تشكو من الهبوط المستمر، والإجهاد الشديد، وشحوب الوجه، وعدم القدرة على القيام بالمهام اليومية، هذا بالإضافة إلى تساقط الشعر، والمشكلة الكبرى هي مشكلة الحرق، حيث أن هؤلاء الأشخاص غالبا ما يشكون من ثبات أو زيادة في الوزن، انخفاض معدل الحرق، وعدم استجابة أجسامهم لأي انظمة رجيم أو حميات غذائية، رغم التزامهم، ونكتشف في النهاية أن المشكلة في مخزون الحديد.

وأشار د. محمد حلمي إلى أن هناك مشروب سحري، يمكن عن طريق تناوله بشكل مستمر إمداد الجسم بكميات هائلة من الحديد، ومساعدة الجسم على امتصاصه بشكل طبيعي من خلال الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي بتركيز كبير مثل الليمون والبرتقال أو الكيوي، أو الجوافة، ويشترط أن تكون طازجة لنحصل على أعلى قيمة غذائية.

وأوضح د. محمد حلمي أن هذا المشروب عبارة عن بنجر وتفاح احمر، ونضيف اي نوع فاكهة تحتوي على فيتامين سي من الفواكه السابق ذكرها، بالإضافة إلى دبس تمر، زنجبيل وكذلك تتم التحلية بعسل النحل، ولمعرفة المقادير وكيفية التعامل مع الانيميا ونقص مخزون الحديد في الجسم عن طريق التغذية الصحية.

كل هذه المعلومات وتفاصيل أكثر عن المشروب الصحي الذي يعالج الأنيميا ونقص مخزون الحديد في الجسم، يحدثنا عنه د. محمد حلمي من خلال هذا الفيديو..



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة