عبلة الروينى
عبلة الروينى


نهار

لصوص لكن ظرفاء!!

عبلة الرويني

الإثنين، 18 مايو 2020 - 05:53 م

مشهد لقاء الحموات فى نادى الجزيرة، سلوى محمد على (أم آسر ياسين) وحنان يوسف (أم نيللى كريم) فى مسلسل «ميت وش» من أجمل المشاهد الكاشفة عن حساسية ووعى وثقافة الممثل..مباراة تمثيلية رائعة،عبرت كل واحدة عن تفاصيل الشخصية التى تقدمها،وحجم التناقض بين ابنة الزمالك الأرستقراطية(سلوى محمد علي) فى طريقة الكلام والإيماءة ونظرة العين والصمت المتألق...و(حنان يوسف)السيدة الشعبية البسيطة ابنة بولاق، فى عفوية الكلام،وطريقة التعبير عن المشاعر والصوت العالى والإشارات بالأيدى...أداء تمثيلى ممتع، هو صورة من إبداع رائق لمسلسل (ميت وش) إخراج «كاملة أبو ذكرى»..ومجموعة من الممثلين المتألقين جميعا فى أدوارهم بشكل لافت..طبعا الجميلان جدا نيللى كريم وآسرياسين، ومعهم فريق العمل الذى تم اختياره بعناية، من اللصوص الظرفاء (إسلام إبراهيم وشريف الشافعى ودينا ماهر وعلا رشدى وأسامة أبو العطا ومحمد عبد العظيم)...حضور وأداء ووعى وخفة ظل، إلى درجة محبة المشاهدين لهم والتعاطف معهم، والرغب فى نجاتهم فى النهاية!!....فكرة المسلسل ليست جديدة، سبق تناولها فى العديد من الأعمال الفنية العربية والأجنبية (مجموعة من اللصوص الظرفاء يقومون بسلسلة من عمليات النصب والاحتيال)...فعلهاعادل إمام فى (عصابة حمادة وتوتو)..وأحمد مظهر فى (لصوص لكن ظرفاء)، وفي(العتبة الخضراء)مع إسماعيل يس، والعديد من الأعمال الأجنبية، خاصة المسلسل الأسبانى (لاكاسا دى بابل) المأخوذ عنه المسلسل المصرى..لكن المؤلفين الشابين(عمرو الدالى وأحمد وائل) منحا المسلسل(ميت وش) تفاصيل وروحا وخصوصية مصرية شعبية، من خلال كتابة ذكية وحوار جميل وإيقاع مختلف.. وبرغم تألق الجميع وإبداعهم الا أن كاملة أبو ذكرى مخرجة العمل،هى كلمة سر النجاح بالتأكيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة