محمد حسن البنا محمد حسن البنا

بسم الله

أيام الحظر «2»

محمد حسن البنا الإثنين، 18 مايو 2020 - 05:55 م

لم أشعر بخطة أو تعديل إستراتيجى فى فكر وأهداف الإعلام لمواجهة وباء كورونا. لم يشفع للحكومة إلا تغطية المؤتمرات الصحفية التى تعقدها، لهذا وجدنا الحكومة تعتمد على نفسها وأنتجت فيديو لتوعية المواطنين، وإن جاء متأخرا أفضل من أن لا يأتى نهائيا. نشر مجلس الوزراء، فيديو توعوى لتحذير المواطنين من خطورة فيروس كورونا، الفيديو يؤكد ما كتبناه أمس من أن الفيروس مازال مستمرا فى العالم، وانتقد الفيديو قلة اهتمام المواطنين بالإجراءات الوقائية الواجب اتباعها للحماية من الفيروس.
وأرى أن الحكومة قامت بكل ما تستطيع، على قدر إمكاناتها، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء يتابع الموقف الطبى الحالى بجميع المستشفيات، ومدى توافر مختلف المستلزمات والأجهزة الطبية بها، لتقديم أوجه الرعاية الكاملة للحالات المصابة بالفيروس، وفى كل مرة يؤكد على ضرورة توافر جميع المستلزمات الطبية المختلفة فى المستشفيات، ومتابعة المخزون بصورة دورية. وكلف وزيرة الصناعة بمتابعة إنتاج الكمامات حسب المواصفات المعتمدة بحيث تكون متوافرة ومتاحة لجميع المواطنين. ونبه مدبولى إلى أن الدولة كانت حريصة على تحقيق التوازن والحفاظ على صحة المواطن والحفاظ على عجلة الاقتصاد، الذى لابد أن يستعيد عافيته بعد أزمة كورونا، وأن الدولة كانت حريصة على عدم تحمل المواطن أى أعباء خلال الأزمة. نحن نحتاج لتوفير ما يقرب من 800 فرصة عمل للشباب، وعلينا كمواطنين أن نكون واعين أن تأخر عجلة الإنتاج سيؤثر علينا».
لقد اتخذت الحكومة جميع الإجراءات التى تقدر عليها للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، والدولة كانت حريصة على تأخير تفشى المرض وهو ما دفعها لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة. وأرقام الإصابات بكورونا حتى الآن فى نطاق السيطرة، مع فرض عقوبات لأى مخالفة لهذه الإجراءات. كما تم اعتماد ضوابط الإقامة والاشتراطات بالفنادق بالنسبة للسياحة الداخلية، بالتنسيق بين وزارتى السياحة والآثار، والصحة والسكان، وإرشادات منظمة الصحة العالمية، ومن بينها ضرورة قيام كل فندق بتوفير عيادة وطبيب بالفندق، بالتنسيق المستمر مع وزارة الصحة فى هذا الشأن، إلى جانب التأكد من جودة أدوات الوقاية الشخصية ومواد التعقيم المستخدمة.
دعاء: لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم.



الاخبار المرتبطة

احـم نفسـك ! احـم نفسـك ! الأربعاء، 27 مايو 2020 05:58 م
أسئلة عن كورونا أسئلة عن كورونا الأربعاء، 27 مايو 2020 05:55 م

الكمامة الدوارة«1» الكمامة الدوارة«1» الأربعاء، 27 مايو 2020 05:46 م
كلام مصاطب كلام مصاطب الأربعاء، 27 مايو 2020 05:42 م
إسلام عفيفي يكتب.. متحف الشهداء إسلام عفيفي يكتب.. متحف الشهداء الأربعاء، 27 مايو 2020 12:40 ص

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة