محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي

مدير آثار الإسكندرية يتفقد 28 موقعاً أثرياً.. وتعقيم جميع المواقع الأثرية

شيرين الكردي الإثنين، 18 مايو 2020 - 09:19 م

تفقد محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، اليوم الاثنين، أعمال تطوير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، وذلك ضمن عدد من الجولات تستهدف تفقد جميع آثار الإسكندرية حيث تم تفقد 28 موقعا أثريا، بالإضافة إلى تطهير وتعقيم كل المواقع الأثرية بالإسكندرية. 

وكان قد أعلن د. خالد العناني، وزير السياحة و الآثار عن الانتهاء من ترميم وتطوير 60% من المتحف اليونانى الروماني، حيث تم الانتهاء بالكامل من التدعيم الإنشائى لمبنى المتحف والهيكل المعدني. 

وأضاف أنه يجرى حاليًا تنفيذ أعمال الترميم الدقيق للبوابة الرئيسية والحوائط الحجرية والأسوار الخارجية، وعمل التشطيبات النهائية لبعض قاعات العرض المتحفي، وذلك تمهيدًا لافتتاحه نهاية عام 2020.

وبدأت أعمال مشروع التطوير والترميم للمتحف في شهر فبراير 2018، بعد توقف الأعمال منذ عام 2010، ويأتى مشروع ترميم المعبد اليهودى والمتحف اليونانى الرومانى ضمن اهتمام الحكومة، ممثلة في وزارة الآثار للحفاظ على جميع آثارها وتراثها سواء كان فرعونيًا أو يهوديًا أو قبطيًا أو إسلاميًا. 

وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتطوير وترميم 8 مواقع أثرية منها: قصر البارون في حى مصر الجديدة، والمقرر افتتاحه في شهر يناير2020، وقصر محمد على بشبرا ، واستكمال أعمال المتحف القومى للحضارة في منطقة الفسطاط، والذى سيستقبل قريبًا من متحف المصرى بالتحرير، المومياوات الملكية في موكب مهيب، بالإضافة إلى تطوير منطقة أهرامات الجيزة، وترميم قصر ألكسان بأسيوط.
 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة