صورة موضوعية
صورة موضوعية


الحلقة 25 من «الاختيار»| أحمد المنسي يتوجه لمربع البرث.. وخالد مغربى «دبابة» ينضم له

محمد طه

الإثنين، 18 مايو 2020 - 10:40 م

شهدت أحداث الحلقة الخامسة والعشرين، من مسلسل «الاختيار» الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، ويُذاع على قناة «on e» العديد من الأحداث، بعد أن انتهت الحلقة الرابعة والعشرين بقيام التكفيريين بقتل "الشيخ سالم - محمد دياب" أثناء مساعدة الجيش في أحد العمليات وهو بجانب أحمد المنسي أثناء حربه ضد التكفيريين.

 

وفي بداية الحلقة يُبلغ "المنسي" صديقه الضابط شبراوي استعداده لتأمين مربع البرث حتى يشعر أهالي سيناء بأن الجيش يقف معهم ضد التكفيريين.

 

وأخبر "هشام عشماوي - أحمد العوضي" مفتي الجماعة الإرهابية عمر رفاعي سرور عن قلقه من التواجد في ليبيا وبالتحديد بدرنة في ظل تقدم قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، ويقترح عشماوي أن يختبئ رجالهم وسط الأهالي في حالة دخول قوات حفتر لدرنة حتى لا يستطيع العثور عليهم وقتلهم.



 

ويتحدث أحمد المنسي مع كتيبته بأنهم مُقبلون على عملية صعبة وترك لهم حرية الأمر بالمشاركة فيها أو الرفض، لكنهم أعلنوا تواجدهم معه دون تردد في ترك العملية، ليقول لهم: "رجالة المنسي أبطال.. مش بتخاف من حد ولا بيقف قدامها حد.. جاهزين يا رجالة"، ليرد عليه رجاله: "جاهزين يا فندم".وتأتي أوامر للتكفيريين في سيناء بتصفية أحمد المنسي، ويبدأون في التخطيط لهذا الأمر نظرا للخسائر الفادحة التي يتسببها في صفوفهم.ويتوجه أحمد المنسي بصحبة رجالة لمربع البرث جنوب رفح لينضم لهم خالد مغربي الشهير بـ"دبابة" ويبدأون فى تنفيذ عملية مربع البرث، وتنتهي الحلقة على هذا الأمر.

 


ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.


«الاختيار».. بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الشرف وهم آسر ياسين، محمد إمام، كريم محمود عبد العزيز، ماجد المصري، محمد رجب، صلاح عبد الله، إياد نصار، أحمد وفيق، كريم عبد الخالق وآخرون.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة